الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله يأكل خبز الجيش الإسرائيلي.. وسيحوّل الحدود لساحة انفجار

2018-07-08 03:48:56 PM
حزب الله يأكل خبز الجيش الإسرائيلي.. وسيحوّل الحدود لساحة انفجار
قوات حزب الله (ارشيفية)

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع ديبكا العبري إن عناصر إيرانية وعناصر من حزب الله يتواجدون في مخيم "بريكة" المتاخم للحدود الإسرائيلية السورية، مؤكدا أن هذه العناصر تتنكر على هية نازحين من الحرب.

الموقع أشار إلى أن هذه العناصر تتواجد في تل فارس في وسط مرتفعات الجولان، على بعد 1200 مترا من تمركز جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وهاجم الموقع جيش الاحتلال والقيادة السياسية في "إسرائيل"، مؤكدا أن هذا الوجود يعني أن كل أشكال التهديد والوعيد الإسرائيلي لم تردع هؤلاء من الوصول لهذه المنطقة.

وشدد الموقع على أن جيش الاحتلال الذي كان يحذر من أي وجود لحزب الله على الحدود، تحول إلى مصدر الخبز والغذاء لهذه العناصر رغم أن وجودها يشكّل تهديدا كبيرا على أمن "إسرائيل"، مفترضا أنهم يأكلون من الخبز والطعام الذي يقدمه جيش الاحتلال للمخيم، بالإشارة للمساعدات الإنسانية التي تقدمها "إسرائيل" للنازحين هناك.

واعتبر الموقع أن القيادة السياسية الإسرائيلية بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، والقيادة العسكرية برئاسة قائد أركان الجيش غادي ايزنكوت، تجاهلت أن وحدات حزب الله والمجموعات الموالية لإيران شاركت بقوة في معركة درعا وكانت تتلقى توجيهاتها من مقر الحرس الثوري الإيراني في "ازرع" جنوب سوريا.

وشدد الموقع على أن "الخطب الرنانة والفارغة للقيادات الإسرائيلية سواء من المستويات السياسية أو العسكرية حول تصميمهم بعدم السماح لإيران وحزب الله من التواجد على الحدود، لم يكن هناك ما يقابلها على الأرض، وتبين أن الخطاب شيء والواقع شيء".

وختم الموقع بالقول إن دعم النازحين يحسن من صورة "إسرائيل" وهذا أمر غير مختلف عليه، ولكن هذه المخيمات ستصبح قريبا جزءا من أكثر المناطق نفوذا لحزب الله وإيران والمخابرات السورية، وسيحوّل حزب الله اليائسين منهم لقنابل بشرية تنفجر على الحدود مقابل المال الذي قد يقدّم لعوائلهم.