الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

الاحتلال يحاصر مئة متضامن داخل الخان الأحمر

2018-07-11 10:28:17 AM
الاحتلال يحاصر مئة متضامن داخل الخان الأحمر
تجمع الخان الأحمر (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرضها حصاراً عسكرياً مشدداً على تجمع الخان الأحمر البدوي، المهدد بالهدم شرق مدينة القدس المحتلة.

صباح اليوم الأربعاء، داهمت عناصر من قوات الاحتلال التجمع، وأعلنت عنه منطقة عسكرية مغلقة.

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، قال لـ"الحدث"، إنه وصل للخان الأحمر بالأمس ما يقارب ألف متضامن من مختلف المناطق الفلسطينية، لتعزيز صمود أهالي الخان الأحمر.

وأضاف عساف، أن نحو مئة شخص من المتضامنين قد باتوا الليلة في الخان الأحمر.

وبحسب المسؤول الفلسطيني، فإن الاحتلال أعلن عن الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة، ومنع المتضامين صباح اليوم من مغادرة تجمع الخان.

كذلك تفرض سلطات الاحتلال حصاراً عسكرياً على الخان الأحمر وتمنع توافد متضامنين آخرين، وكان من بينهم وفداً طبياً قد حضر ولم يسمح له بالدخول، بحسب عساف.

وبالتزامن مع ذلك، تتواصل الأنشطة والفعاليات التضامنية مع بدو الخان الأحمر، حيث أفاد عساف، أن شخصيات دبلوماسية سوف تحضر اليوم إلى التجمع، كما وتعتزم وزارة الأوقاف تنظيم فعالية تضامنية عند الساعة (5:00).

الجدير بالذكر أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تمكنت من انتزاع أمر احترازي للمرة الثانية خلال أسبوع يمنع ترحيل بدو الخان الأحمر حتى تاريخ 16 تموز الجاري.

وتهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بترحيل نحو 180 مواطنا فلسطينيا يعيشون في الخان الأحمر إلى منطقة قريبة تبعد نحو 12 كم، وذلك لتنفيذ مشاريع استيطانية في المنطقة، وصفت سياسة بأنها تطهير عرقي يخالف القانون الدولي.