الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إغلاق معبر رفح ومعابر الاحتلال.. هل كان سببا في خفض أعداد الطائرات الحارقة؟

2018-07-17 11:02:16 AM
إغلاق معبر رفح ومعابر الاحتلال.. هل كان سببا في خفض أعداد الطائرات الحارقة؟
معبر رفح (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

 

قال ضابط كبير في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال لصحيفة "إسرائيل اليوم" إن الجيش لن يذهب لحرب بسبب الطائرات الورقية الحارقة، مشددا على أن البديل هو تشديد وزيادة وتيرة الضربات على قطاع غزة بدون الدخول في مواجهة مفتوحة.

وأوضح الضابط أن التدريبات المكثفة لجيش الاحتلال لا تعني أن الحرب على الأبواب، وأن التدريبات تجري بشكل منفصل عن الواقع المتوتر في القطاع، كما وأكد الضابط لصحيفة "إسرائيل اليوم" أن لا أحد لديه فكرة متى وكيف ستكون المعركة، مستبعدا أن تكون قريبة.

وفي وقت سابق، قالت القناة العبرية السابعة، إن ضابطا كبيرا في جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد لها أنه وخلال الأيام الثلاثة الماضية، حدث انخفاض كبير في عدد الحرائق الناجمة عن البالونات الحارقة.

ونقلت القناة العبرية عن الضابط قوله "إن انخفاضا كبيرا في عدد البالونات والطائرات التي ترسل الى إسرائيل حدث منذ الثلاثاء الماضي"، وأوضحت القناة أن تركيز حماس حاليا على البالونات الحارقة أكثر منه على الطائرات، مشددة على أن الضغوط التي تمارسها "إسرائيل" من خلال إغلاق المعابر بالتزامن مع إغلاق معبر رفح من الجانب المصري، قد تكون هي أسباب خفض حماس لنسبة إطلاق الطائرات الحارقة.