الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السيسي: لن نقبل أي حل لا يقبله الفلسطينيون

2018-07-29 09:24:07 PM
السيسي: لن نقبل أي حل لا يقبله الفلسطينيون
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

الحدث العربي

طمأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، الفلسطينيين، أن بلاده لن تقبل أي حل لا يقبلونه، مشيرا إلى أنه "لا أستطيع أن أوافق على شيء لا توافق عليه السلطة الفلسطينية". وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها، خلال مؤتمر للشباب يعقد في جامعة القاهرة.

وقال السيسي في سياق رده على أسئلة الشباب في المؤتمر، أنه سيتوجه مرة أخرى إلى "الرأي العام في إسرائيل، لدينا فرصة عظيمة للسلام في المنطقة، وإيجاد حل" للقضية الفلسطينية. وأضاف موجّها حديثه إلى الرأي العام الإسرائيلي، "هذا الحل لن يكون خصما لأمنك أو لاستقرارك".

وأكد الرئيس المصري أن "صفقة القرن، هو تعبير إعلامي وليس سياسيا"، متابعا "مصر مواقفها واضحة، نحن مع كل قرارات الأمم المتحدة، نحن مع إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، ونحن مع الانسحاب الإسرائيلي، إلى ما قبل حدود 1967".

وأوضح السيسي أن مصر "تحاول أن تكون عاملا إيجابيا وتمارس دورها بهدوء"، من أجل التوصل إلى تسوية للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

واستطرد "نحن مع قطاع غزة ومع السلطة الفلسطينية، نسعى سعيا حثيثا للمصالحة، حتى تكون هناك قيادة واحدة للتفاوض" مع إسرائيل.

وأضاف أن بلاده تعمل على أن "تخفف ما أمكن من المعاناة التي يعيشها أكثر من 2 مليون فلسطيني داخل قطاع غزة، لذلك خلال الشهرين الأخيرين، كنا حريصين على أن يكون معبر رفح مفتوحا، حتى نيّسر على أهالي القطاع ما أمكن".