الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل قد توافق على شروط حماس دون مناقشة ملفات الجنود"

2018-08-06 03:31:05 PM
صورة الجنود الاسرىلدى حماس

 

الحدث ــ محمد بدر

قال "سمحا جولدين" والد الجندي المحتجز لدى المقاومة هدار جولدين، إن أزمة الثقة بدأت مع نتنياهو قبل عامين، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية قد توافق على شروط حماس، دون مناقشة ملفات الجنود المفقودين في غزة.

ونقل موقع "كان" العبري عن "جولدين" قوله إن اجتماعا سيئا جمعهم مع نتنياهو قبل عامين، وهو الاجتماع الذي صرّخ فيه نتنياهو على عائلات الجنود المفقودين؛ كما ادعت عائلة الجندي المحتجز لدى المقاومة "أورون شاؤول".

وحول هذا اللقاء، قال "جولدين": "أنا أفضل عدم الحديث عن هذا الاجتماع.. لم أتحدث عنه منذ عامين ولن أتحدث عنه اليوم.. لكنني أقول إنه كان اجتماعا سيئا ومحبطا".

وكانت زهافا شاؤول، والدة الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول، المحتجز جثمانه في قطاع غزة، قد اتهمت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه صرخ في وجهها ووجه زوجها المتوفى هرتزل، في اجتماعهما به قبل عامين، واصفا إياهم بـ "الكذابين".

وبحسب أقوالها، فإن نتنياهو غضب عندما ذكّروه بوعده الصريح، أنه لن يوقّع على أي اتفاق مع تركيا، قبل إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أورون شاؤول وهدار غولدين.

من جانبه نفى مكتب نتنياهو كلام زهافا شاؤول، وقال إن نتنياهو لم يصح أبدا على أي عائلات ثكلى، أو وجّه لها اتهامات، وهذا يسري أيضا على عائلة شاؤول. وأضاف مكتب نتنياهو "أنه سيواصل بذل كل جهد ممكن، حتى عودة الأولاد إلى البيت"، على حد تعبيره.