الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجندي الإسرائيلي الوحيد الذي يمنع نشر صورته.. قتله حزب الله (فيديو)

2018-08-07 01:50:04 PM
الجندي الإسرائيلي الوحيد الذي يمنع نشر صورته.. قتله حزب الله (فيديو)
جندي إسرائيلي (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن حوالي 100 شخص شاركوا في إحياء ذكرى مقتل الضابط الإسرائيلي "عمانوئيل مورنو"، خلال المعارك التي اندلعت بين مقاتلين من حزب الله وقوة إسرائيلية في مدينة بعلبك اللبنانية خلال حرب لبنان الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن المؤسسة الأمنية ما زالت تمنع نشر صورة "مورنو" وأفصحت فقط بالأمس عن تسجيل صوتي له، مشيرة إلى أن "مورنو" كان برتبة جنرال في الجيش الإسرائيلي.

كما وأكد شقيق "مورنو" في الاحتفال التذكاري أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية ما زالت تمنع نشر صورته دون إيضاح الأسباب، لكنها سمحت فقط بالإفراج عن تسجيل صوتي له، مؤكدا أن شقيقه كان يعمل بصمت وهدوء ونتائج أعماله ما زالت شاهدة على قدراته حتى بعد 12 عاما على مقتله.

يشار إلى أن "مورنو" ولد في العاصمة الفرنسية باريس لأب مغربي وأم تونسية، ويعتبر من الصهاينة المتدينين، وتطوع في الجيش عام 1990، وانتقل للعمل في وحدة استخبارات الجيش في وقت لاحق.

وذكرت صحيفة يديعوت أن "مورنو" شارك في اختطاف الشيخ مصطفى الديراني من لبنان، وشارك كذلك في الإفراج عن السائق الإسرائيلي "إلياهو جورئيل" بعد اختطافه واحتجازه في منطقة بيتونيا بالقرب من رام الله.

وبينت الصحيفة أن "مورنو" قاد 100 جندي من الوحدات الخاصة الإسرائيلية متخفين بزي الجيش اللبناني، قبل أن تقع الوحدة الإسرائيلية في كمين لحزب الله ويقتل "مورنو" بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.