الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تطور صاروخا جديدا يقلق إسرائيل.. هذه هي مواصفاته!

2018-08-13 01:47:30 PM
إيران تطور صاروخا جديدا يقلق إسرائيل.. هذه هي مواصفاته!
صاروخ إيران (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع صحيفة يديعوت العبرية إن إيران طورت صاروخا بالستيا قصير المدى، مشيرا إلى أن الصاروخ  تم صنعه وتطويره بإشراف كامل من قبل وحدة الصناعات العسكرية في الحرس الثوري الإيراني.

ونقل الموقع عن وزير الدفاع الإيراني عامر خاتمي قوله: "سنستمر كل يوم في تعزيز قدراتنا البالستية"، وأضاف أن "الصاروخ صناعة محلية بنسبة 100%، وتم تصنيعه وتطويره بواسطة علماء إيرانيين".

وحول مواصفات الصاروخ، قال خاتمي: "يمكن إطلاق الصاروخ في أي ساعة من  ساعات النهار والليل وفي ظروف مناخية مختلفة، بما في ذلك الأمطار والضباب، وكذلك في حالة الهجوم السيبراني المعاد، وقادر على ضرب أهداف محددة في البر والبحر".

وأوضح الموقع، أن الصاروخ زاد من قلق "إسرائيل" من قضية الوجود الإيراني في سوريا، خاصة وأن وصول صاروخ كهذا للبنان أو سوريا، من شأنه أن يشكل تهديدا جديا على أمن "إسرائيل".

في الأسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام غربية أن إيران أجرت تجربة على صاروخ باليستي للمرة الأولى منذ أكثر من عام. حينها؛ قال مسؤولون أمريكييون لشبكة فوكس نيوز إن إيران أجرت الاختبار قبل أيام قليلة من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المرسوم القاضي بتجديد العقوبات.

ووفقاً للتقارير؛ تم إجراء الاختبار على صاروخ "فاتح 110" - وهو صاروخ باليستي قصير المدى - خلال مناورة عسكرية للحرس الثوري، شملت بشكل أساسي قوات البحرية الإيرانية، ومع أن التمرين كان مفتوحًا، لكن اختبار الصواريخ ظل سريًا.