الثلاثاء  20 تشرين الأول 2020
LOGO

موقع عبري يكشف بالوثائق خداع المؤسسة الأمنية للمستوطنين بخصوص غزة (صورة)

2018-08-28 10:31:40 AM
موقع عبري يكشف بالوثائق خداع المؤسسة الأمنية للمستوطنين بخصوص غزة (صورة)
بالونات حارقة (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع 0404 العبري، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، اتخذت قرارا بإخفاء البيانات المتعلقة بإطلاق البالونات الحارقة، على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، في سبيل تمرير اتفاق التهدئة؛ الذي يجري الحديث عنه في الآونة الأخيرة.

واعتبر الموقع، أن المؤسسة الأمنية تمارس الكذب وتحاول حجب المعلومات في هذا الإطار، مؤكدا أن الواقع على الأرض مختلف تماما عن التصور الموجود بخصوص توقف إطلاق البالونات الحارقة.

وبحسب الموقع، فقد اندلعت 4 حرائق بالأمس، في مناطق "شوكدة" وغابة بيري و"سعد" و"تلمي يوسف"، مشيرا إلى أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية، تعاملت مع هذه الحرائق، وتم تسجيلها كحرائق ناتجة عن بالونات حارقة، ولكن طواقم الإطفاء حاولت تضليل الإعلام من خلال "اختلاق" أسباب أخرى للحرائق.

وزعم الموقع، أن ضابط شرطة كبير أزعجه تضليل الجمهور من خلال معلومات مغلوطة، فقرر الكشف عن الحقيقة للموقع من خلال وثائق يمتلكها، تشير في غالبيتها إلى أن البالونات الحارقة لم تتوقف، وأن الحرائق الناتجة عنها لم تتوقف كذلك.

وبحسب الضابط، تحصل الشرطة بيانات مفصلة حول سقوط البالونات الحارقة في أماكن مختلفة، حتى في مدينة بئر السبع، مؤكدا أن المؤسسة الأمنية ترفض تمرير هذه المعلومات للجمهور الإسرائيلي.

وأكد الموقع، في سياق منفصل، أن جيش الاحتلال قام بتفجير برميل، وصل لشاطئ زيكيم، قادما من قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجيش لديه تصور ما بأن البرميل كان مفخخا.

وختم الموقع بالقول: "إن الإرهابيين من حركة حماس يواصلون إطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات الإسرائيلية، بينما يخفي الجيش الإسرائيلي والشرطة والمؤسسة الأمنية المعلومات عن الجمهور".