الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لأول مرة.. ليبرمان يلتقي بصحفي إيراني معارض وهذه رسالته للإيرانيين!

2018-09-06 11:53:25 AM
لأول مرة.. ليبرمان يلتقي بصحفي إيراني معارض وهذه رسالته للإيرانيين!
وزير جيش الاحتلال ليبرمان

 

الحدث ــ محمد بدر

  أجرى صحفي إيراني معارض مقابلة مع وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، حول قضية الوجود الإيراني في سوريا، وإمكانية أن تقدّم "إسرائيل" دعما للمعارضة الإيرانية لإسقاط النظام، بحسب ما نشرته صحيفة معاريف. 

المقابلة أجريت باللغة الفارسية وجزئيًا باللغة الإنجليزية، ونشرت هذا الصباح باللغة الفارسية على موقع راديو فاردا الإيراني المعارض. وخلال المقابلة وجه ليبرمان  رسالة إلى المواطنين الإيرانيين، قال لهم فيها: "نأمل أن تكون رسالتنا واضحة للغاية، سنفعل كل شيء لمنع أي محاولة إيرانية لإقامة قواعد عسكرية في سوريا من شأنها أن تهدد اسرائيل."

وقال ليبرمان: "إيران دولة ذات سيادة ولها الحق في الاحتفاظ بعلاقات دبلوماسية واقتصادية مع سوريا لكننا لن نقبل أبدا بوجود عسكري ايراني على الأراضي السورية ولن نقبل بالجهود الإيرانية المستمرة للإضرار باسرائيل وزعزعة استقرار الشرق الاوسط".

وعبر ليبرمان عن سعادته للقائه بصحفي إيراني، مضيفا: "كان من دواعي سروري أن أستضيف رئيس تحرير إذاعة "فاردا" الذي يبث من المنفى إلى عشرات الملايين من الإيرانيين... هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها صحفي إيراني مكتبي".

وختم ليبرمان ليبرمان بالقول: "إيران تستثمر في الإرهاب بدلاً من العمل من أجل الجيل القادم، وبدلاً من تطوير الاقتصاد والعلوم، يستثمر النظام الإيراني فقط في المناورات العسكرية والإرهاب  وينفق أكثر من ملياري دولار كل عام على تمويل الإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط".