الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس تحاول تنفيذ عمليات هجومية معقدة داخل إسرائيل"

2018-09-13 10:00:19 AM
حركة حماس (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال القائد السابق للجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال سامي ترجمان إن حماس تغيرت في السنوات الأخيرة ولم يعد استخدام القوة ضدها هو الخيار الأفضل، مؤكدا على ضرورة التوصل لاتفاق تهدئة مع الحركة.

وأضاف ترجمان: "غزة مشكلة غير قابلة للحل والخيارات المتاحة لإسرائيل بشأن غزة ليست جيدة، والخيار الأفضل ليس احتلال قطاع غزة، لذلك فإنه من الجيد التوصل لحل تكتيكي بدلا من التفاوض تحت النار، وعلينا أن نستغل فترات الهدوء التي يتم الاتفاق عليها في أي تهدئة للعمل في قطاع غزة".

وقال ترجمان: "الجيش الإسرائيلي قوي ومستعد لأن يثبت نفسه في المعركة، وفي المقابل فإن حماس تبني قدرات وتطور أدوات لمواجهة إسرائيل، وأنا أعتقد أن التهدئة لصالحنا.. غزة مشكلة غير قابلة للذوبان، وبقاء الحال على ما هو عليه سيخلق لنا مشكلة".

وفي حوار مفتوح خلال مؤتمر هرتسيليا الإسرائيلي الأمني، أكد الرئيس السابق للدائرة السياسية والأمنية بوزارة جيش الاحتلال عاموس جلعاد أن حماس لا يمكن أن تفاوض "إسرائيل"، ومن غير المنطقي التفاوض معها، وأضاف: "حماس تدير مجموعة متنوعة من الأساليب من أجل محاربتنا؛ فهي تهتم ببناء الأنفاق وتطوير الصواريخ، وتحاول تنفيذ عمليات مركبة ومعقدة في إسرائيل، ومن غير المقنع أن نتوصل معها لحل دون عودة جنودنا المفقودين".