السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يطالب أهالي الخان الأحمر بهدم منازلهم ذاتياً خلال أسبوع

2018-09-23 09:59:12 AM
الاحتلال يطالب أهالي الخان الأحمر بهدم منازلهم ذاتياً خلال أسبوع
قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة (الحدث: محمد غفري)

الحدث- محمد غفري

داهمت ما تعرف بالإدارة المدنية في سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم شرق مدينة القدس المحتلة.

وبحسب ما صرح منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، فإن الإدارة المدنية سلمت أهالي الخان الأحمر إخطاراً يطالبهم بهدم منازلهم وإخلاء المنطقة ذاتياً قبل يوم الأول من شهر تشرين الأول المقبل، وإلا ستنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي أمر الهدم.

وقال أبو رحمة لـ"الحدث"، إن الاحتلال عرض على أهالي الخان الأحمر في الإخطار المقدم لهم صباح اليوم تقديم المساعدة في إخلاء منازلهم ذاتياً ونقلها إلى منقطة الأخرى (لم يتم تحديدها)، إلا أن الأهالي يصرون على البقاء وعدم إخلاء المنطقة.

ونتيجة لذلك، أكد أبو رحمة على أهمية الصمود والبقاء وتواجد المتضامين في قرية الخان الأحمر لمواجهة قرار الهدم، مشيراً إلى أن بوابة القرية مفتوحة أمام المتضامنين ولا يعيق الاحتلال وصولهم.

وحول آلية مواجهة قرار الهدم، بين أبو رحمة أنه لم يبق أمام الأهالي سوى الصمود والمواجهة، بعد استيفاء كافة الجهود القانونية، وقرار المحكمة العليا الأخير بهدم الخان الأحمر.

ويتواصل الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر لليوم الـ19 على التوالي، وسط حضور وتضامن على المستويين الوطني والدولي.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، قد رفضت في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.

ويقطن في القرية التي تقع شرق القدس نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".