الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يجري تحقيقا داخليا حول الثغرات في جهوزيته للحرب

2018-09-26 10:05:47 AM
جيش الاحتلال يجري تحقيقا داخليا حول الثغرات في جهوزيته للحرب
جيش الاحتلال الغسرائيلي (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

أصدر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي إيزنكوت تعليماته إلى المراقب العام للجيش العميد إيلان هراري، لفحص القضايا التي أثارها تقرير صادر عن لجنة في الجيش ترأسها الجنرال الإسرائيلي "يتسحاق بريك"، حول الاستعدادات والإمكانيات التي يتمتع بها جيش الاحتلال، وقدرته على تحقيق النصر في أي حرب قادمة.

ونقلت يديعوت عن مصادر في جيش الاحتلال، قولها، إن المعطيات التي تضمنها التقرير، والتي أشارت إلى ضعف في مدى جهوزية الجيش للمعركة القادمة، سيتم التحقق منها والتحقيق فيها في غضون 45 يوما.

وكانت صحيفة معاريف قد كشفت عن وثيقة سرية من 200 صفحة، قدمها الجنرال الإسرائيلي "يتسحاق بريك" لوزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان ورئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت، انتقد فيها واقع الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال ومدى الاستعداد للحرب.

وبحسب معاريف، فقد دعا "بريك" إلى تشكيل لجنة تحقيق خارجية لفحص إمكانيات الجيش، والوثيقة المذكورة هي متابعة تفصيلية لوثيقتين سابقتين أرسلهما "بريك" في وقت سابق، وأكد فيهما أن جيش الاحتلال يعاني من أزمة حادة في مستوى الجهوزية،  والتي تؤثر عمليا على حالة التأهب والاستعداد في الوحدات المختلفة، ما قد يؤدي لهزيمة عملية في أي حرب قادمة.