الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد مهندسين ومعماريين بريطانيين يزور باديكو القابضة

2014-12-16 09:45:38 AM
وفد مهندسين ومعماريين بريطانيين يزور باديكو القابضة
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
زار وفد من المهندسين والمعماريين البريطانيين شركة باديكو القابضة في إطار جولة ينظمها المركز الثقافي البريطاني في فلسطين لعدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية. واستقبل الوفد مدير تطوير المشاريع في باديكو القابضة السيد عبد الله الشعرواي، الذي قدم للوفد عرضاً مفصلاً حول تاريخ الشركة، وأهم المراحل والمنعطفات في مسيرتها الاستثمارية، إضافة إلى تسليطه الضوء على مجموعة استثماراتها ومشاريعها المختلفة.
 
واستعرض الشعراوي مع الوفد الزائر مشروع بوابة أريحا العقاري السياحي الذي تنفذه باديكو القابضة في المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، وأطلع الوفد على أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية وأثره على المجتمع المحلي في المدينة، كما استعرض معهم المخطط الهيكلي، ونتائج الدراسات الفنية التي قامت بها الشركة.
 
وبحث الوفد مع باديكو القابضة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك، وفي نهاية اللقاء أبدى الوفد إعجابه باستثمارات باديكو القابضة بشكل عام، لا سيما فكرة مشروع بوابة أريحا باعتباره مشروعاً ضخماً يزاوج بين الجانب العقاري والسياحي والترفيهي، إضافة إلى أهميته الكبيرة في إظهار الطابع التاريخي العريق لمدينة القمر.  
 
يذكر أن شركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري هي إحدى المشاريع الرائدة لباديكو القابضة في قطاع التطوير العقاري، تأسست بداية العام 2011 من قبل كل من باديكو القابضة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو) لتكون مشروعاً سياحياً ضخماً يخدم كلاً من السياحة الداخلية والسياحة الأجنبية الوافدة إلى فلسطين.
وأنهت الشركة إعداد المخططات والتصاميم التفصيلية لشبكة الطرق، والمياه، والمياه العادمة إضافة الى شبكة الكهرباء والاتصالات، على أن يتم بدء أعمال تنفيذ شبكة الشوارع وما يرافقها من بنية تحتية للمرحلة الأولى من المشروع والبالغة حوالي 1000 دونم في بداية العام القادم 2015.