الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عائلة الجندي القتيل لوبرسكي تغادر جلسة محاكمة الأسير أبو حميد لهذه السبب!

2018-10-08 11:38:43 AM
عائلة الجندي القتيل لوبرسكي تغادر جلسة محاكمة الأسير أبو حميد لهذه السبب!
الأسير أبو حميد

 

الحدث ــ محمد بدر

غادرت عائلة الجندي الإسرائيلي القتيل رونين لوبرسكي قاعة المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر، خلال محاكمة الأسير إسلام أبو حميد المتهم بقتل الجندي "لوبرسكي" خلال اقتحام قوة من جيش الاحتلال لمخيم الأمعري بالقرب من رام الله.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد التقت عائلة "لوبرسكي" قبل بدء المحاكمة مع كبار المسؤولين الأمنيين والسياسيين، بمن فيهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان. وأكدت عائلة "لوبرسكي" أن ليبرمان أبلغهم بإمكانية الحكم بالإعدام على الأسير أبو حميد.

وخلال جلسة الاستماع اليوم في المحكمة العسكرية، لاحظت عائلة "لوبرسكي" أن تركيبة القضاة في المحكمة لا تسمح بالحكم بعقوبة الإعدام على الأسير أبو حميد، وهو ما دفعهم لمغادرة قاعة المحكمة، وقال شقيق الجندي القتيل "لوبرسكي" إن المطالبة بعقوبة الإعدام تأتي لضمان الردع وعدم تكرار "عمليات القتل" بحق إسرائيليين في المستقبل.

وقال والد الضابط القتيل "لوبرسكي" إنه يجب إعدام الأسير أبو حميد، خاصة وأن أشقاء أبو حميد جميعهم أسرى في سجون الاحتلال ويقضون أحكاما بالسجن المؤبد لتنفيذهم عمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية؛ ما يعني أن العائلة ككل اشتركت في أعمال "إرهابية"، على حد وصفه.

وزعم "لوبرسكي" أن إعدام الأسرى كفيل بعدم عودتهم للإرهاب، مشددا على أن الأسير أبو حميد أفرج عنه في فترات سابقة بعد اعتقالات متكررة في السجون الإسرائيلية، وهذا سبب آخر لإعدامه.