الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نهاية أسبوع تتمنى "إسرائيل" لو أنها تستطيع نسيانها (فيديو)

2018-10-22 08:37:26 AM
نهاية أسبوع تتمنى
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن نهاية الأسبوع الماضي كانت "مريرة" و"سيئة" بالنسبة لـ"إسرائيل" وإنها تتمنى لو تنساها. وتشير الصحيفة إلى التقارير الغربية التي تحدثت عن نجاح إيران في نقل معدّات صواريخ تستخدم في تصنيع "الصواريخ الدقيقة" لحزب الله اللبناني من خلال طائرات شحن كبيرة.

وأكدت الصحيفة أن قائمة عقوبات بوتين بـ"حق إسرائيل" لم تنته بتزويد سوريا بـ "S300"، وإنما غض الطرف عن تهريب السلاح الإيراني المتطور لحزب الله، وبذلك أصبحت "إسرائيل" معاقبة روسياً على جبهتين، جبهة فيها "S300" وجبهة فيها صواريخ دقيقة وتتم باتجاهها عمليات تهريب مستمرة. كما أن بوتين يمارس ضغوطا سياسية وعلى الأرض من أجل أن تنسحب القوات الأمريكية من سوريا.

كما وتسلط الصحيفة الضوء على المواجهات على حدود قطاع غزة، معتبرةً أن المشهد ليس كما يروّج له من قبل القادة الإسرائيليين، وأن حماس لا زالت تصرّ على مواصلة التظاهر على الحدود، وترفض التنازل حتى لو كلفها الأمر عملية عسكرية ومواجهة عسكرية مفتوحة.

ومن وجهة نظر يديعوت، فإن حماس تصرّ على السير في المقدمة وأن تتحكم بمجريات الأحداث، وتريد أن تثبت أنها انتصرت بالمواجهة الحالية التي بدأت منذ أكثر من نصف عام. وترى يديعوت أن المؤشرات التي تصدر عن قادة حماس وسلوكهم تظهر أن الحركة ليست في عجلة في أمرها للتوصل لاتفاق تهدئة.

وفي موضوع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قالت يديعوت: "يمكن أن تتسبب هذه القضية في تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتوجيه ضربة خطيرة إلى الجبهة التي تشكلت ضد إيران، وبالتالي تضعف الجبهة المناهضة لإيران.. كما أن مقتل خاشقجي قد يسبب اضطرابات داخل العائلة المالكة التي تسيطر على المملكة العربية السعودية، الأمر الذي قد يضعف محمد بن سلمان، ويضعف بشكل غير مباشر العلاقات الجيدة التي يفترض أنها تشكلت بينه وبين إسرائيل".