الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هكذا يراقب عناصر استخبارات حزب الله حركة الجيش الإسرائيلي (صور+فيديو)

2018-10-22 04:05:30 PM
هكذا يراقب عناصر استخبارات حزب الله حركة الجيش الإسرائيلي (صور+فيديو)
صورة تعبيرية


الحدث ــ محمد بدر
قال الجيش الإسرائيلي إنه كشف مؤخرا مركزا للمراقبة يديره حزب الله في جنوب لبنان، تحت ستار المنظمة البيئية المدنية "خضراء بلا حدود"، وأكد الجيش أن مركز المراقبة يقع على بعد نحو كيلومتر من الحدود الإسرائيلية، ويراقب من خلاله عناصر استخبارات الحزب حركة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونقل موقع كان العبري عن مسؤول عسكري إسرائيلي، قوله إن "حزب الله يحاول التغطية على نشاطاته العسكرية والاستخباراتية بغطاء مدني ومن خلال مؤسسات مدنية يشكلها حزب الله ويرعاها، بما يناقض الاتفاقيات بين إسرائيل والأمم المتحدة ولبنان". وأشار المسؤول إلى أن أعضاء من قوة اليونيفيل التابعة للامم المتحدة تدخلوا للتحقق من حقيقة برج المراقبة، فادعى صاحب الأرض ملكيته للأدوات الموجودة هناك.
قبل ثلاثة أشهر، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اثنين من أشرطة الفيديو التي تظهر عناصر من جهاز حزب الله الاستخباراتي وهم يقومون بمراقبة الجيش الإسرائيلي والتجمعات الإسرائيلية، من خلال جمع المعلومات تحت غطاء أنهم أعضاء في منظمة "خضراء بلا حدود" البيئية.
ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن حزب الله يمارس نشاطه بنوع من السرية بمساعدة من الجيش اللبناني، وحذرت "إسرائيل" اليونفيل من التغاضي عن هذه الممارسات، التي وصفها المتحدث الإسرائيلي بأنها "أنشطة إرهابية استخباراتية وتضر بالاتفاقيات الموقعة وبأمن جنود جيش الاحتلال".