الثلاثاء  07 نيسان 2020
LOGO

لجنة الداخلية والأمن الإسرائيلية تناقش اعتقال السلطة لشخص سرب عقارات في القدس

2018-10-29 09:41:58 PM
لجنة الداخلية والأمن الإسرائيلية تناقش اعتقال السلطة لشخص سرب عقارات في القدس
تسريب منزل في البلدة القديمة بالقدس- ارشيفية

 

الحدث- عصمت منصور

ناقشت لجنة الداخلية والأمن في الكنيست الإسرائيلي إقدام السلطة الفلسطينية على احتجاز المواطن المقدسي عيسى عقل منذ أسبوعين بتهمة تسريب ممتلكات في البلدة القديمة في القدس لسلطات الاحتلال وفق ما نشره موقع واللا.

ممثل شرطة الاحتلال أطلع اللجنة على معلومات تفيد بأن عقل معتقل منذ أسبوعين في رام الله ووضعه صعب وأن التهمة الموجهة إليه هي تسريب أراضي وعقارات في البلدة القديمة لإسرائيل موضحا أن هناك مشتبه بهم آخرين وأن القضية تحولت إلى قضية رأي عام في الشارع الفلسطيني.

عقل يحمل الجنسية الأمريكية وهو ما جعل ممثل وزارة الخارجية يقر أن السلطات الأمريكية لم تتدخل في القضية حتى الآن وهو ما نفاه ممثل منظمة "كحول لفان" الصهيونية الذي ادعى أن ممثلا عن الولايات المتحدة زار عقل وقال أن وضعه صعب.

نائب قائد شرطة الاحتلال "جلعاد باهت" قال إن الشرطة تعمل من أجل منع نشاط السلطة في المدينة المحتلة وتقوم بحملات تفتيش واعتقالات للمشتبه بعلاقتهم مع السلطة بالإضافة إلى محاربة التحريض الذي يمارس في القدس.

رئيس اللجنة عضو الكنيست "يؤاف كيش" قال إن السلطة تصطاد مسربي الأراضي في القدس مطالبا بوقف هذا فورا، واجتثاث نشاط السلطة من جذوره لأن هذا يمس بـ"سيادة إسرائيل" في المدينة وفق تعبيره.