الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل توقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فوري بعد قرارات المركزي؟

2018-10-30 08:38:36 AM
هل توقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فوري بعد قرارات المركزي؟
جيش الاحتلال الاسرائيلي (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية للقناة العبرية الرسمية "كان" إن المجلس المركزي لمنظمة التحرير أنشأ لجنة ستجتمع اليوم للمرة الأولى وتتألف من ممثلين عن منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية وقوات الأمن الفلسطينية، وستناقش سبل تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وبحث ما يمكن تنفيذه وكيف يمكن تنفيذه.

وبحسب مصادر فلسطينية، حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس محمود عباس من فرض المزيد من العقوبات على قطاع غزة، ووعدت بالتحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل الوصول لحل للأزمة الإنسانية في غزة.

ووفقا لمصادر فلسطينية، فإن ضغوطا كبيرة يمارسها الأوروبيون على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل عدم فرض المزيد من العقوبات على قطاع غزة حتى لا يتفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وكان المجلس المركزي الفلسطيني قد قرر مساء أمس الاثنين، إنهاء التزامات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية كافة تجاه اتفاقاتها مع "إسرائيل"، وفي مقدمتها تعليق الاعتراف بـ"دولة إسرائيل" إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك بسبب استمرار تنكر إسرائيل للاتفاقات الموقعة، وما ترتب عليها من التزامات، وباعتبار أن المرحلة الانتقالية لم تعد قائمة.