الإثنين  03 تشرين الأول 2022
LOGO

الحراك يعلق الدوام ويلغي الإضراب

2018-10-31 01:50:38 PM
الحراك يعلق الدوام ويلغي الإضراب
مسيرة الحراك ضد الضمان الاجتماعي (ارشيف الحدث)

الحدث -ريم أبو لبن 

 

أعلن الحراك الفلسطيني لقانون ضمان إجتماعي عادل عن إلغاء الإضراب الشامل والذي كان من المقرر ليوم غد الخميس.

فيما أكد الحراك بأن الاضراب سيشمل فقط تعليق الدوام لدى المؤسسات الفلسطينية ليوم غد من الساعة الثانية عشر حتى الواحدة ظهراً.

فيما كان قد أعلن القائمون على الحراك في اعتصام قد جاب شوارع مدينة رام الله  يوم الإثنين الماضي، بإضراب شامل ليوم الخميس، حيث خرج الآلاف من المواطنين رفضاَ لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي المزمع تنفيذه و بشكل إلزامي خلال المدة القادمة.

غير أن مجلس الوزراء الفلسطيني قد أكد وخلال جلسته الأخيرة ليوم الثلاثاء البدء بتطبيق قانون الضمان وفقاً لجدول زمني بالشركات والمؤسسات، حيث يتم البدء بالشركات التي يزيد عدد موظفيها عن 200 موظف.

وأوضح المجلس على أن اللجنة الوزارية للحوار بشأن قانون الضمان الاجتماعي والتي قرر مجلس الوزراء تشكيلها الأسبوع الماضي، قد باشرت أعمالها بتنفيذ توجيهات سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاجتماع مع مختلف الأطراف ذات العلاقة من المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، والنقابات، والاستماع إلى كافة الملاحظات والتساؤلات حول القانون ومناقشتها، وبما تقتضي المصلحة العامة للحفاظ على حقوق الفئات العمالية وحمايتها.

كما قرر المجلس تأجيل فرض الغرامات الواردة في القانون لمدة شهر على من يتخلف عن الانضمام وفقاً للجدول الزمني الذي سيصدره مجلس إدارة المؤسسة.