السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل كانت والدة المطارد نعالوة تعلم بنيته تنفيذ عملية فدائية وحيازته لسلاح؟

2018-11-16 08:41:58 AM
هل كانت والدة المطارد نعالوة تعلم بنيته تنفيذ عملية فدائية وحيازته لسلاح؟
عملية بركان (ارشيفية)

 

الحدث- محمد بدر

قدمت المحكمة العسكرية في سالم، أمس الخميس، لائحة اتهام ضد والدة وشقيق المطاردة أشرف نعالوة. وبحسب لائحة الاتهام فإن والدته وشقيقه كانوا على علم بنيته تنفيذ عملية فدائية.
وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن الإثنين سيتم محاكمتهم بتهمة "الفشل في منع وقوع عملية"، وذلك لأن المطارد نعالوة قام بتنفيذ عملية قتل فيها إسرائيليين رغم علمهم بنواياه.
وتشير لائحة الاتهام إلى أن والدة نعالوة كانت تعلم أن ابنها بحوزته سلاح وأنه أجرى تدريبا على استخدامه. بالإضافة إلى ذلك، قبل أسبوعين من تنفيذه لعملية بركان، قال المطارد نعالوة لوالدته إنه ينوي تنفيذ عملية فدائية لينال شرف الشهادة، وقامت هي بدورها بإبلاغ شقيقه.
وجاء في لائحة الاتهام، كذلك، أن شقيق المطارد نعالوة قام بتعطيل عمل كاميرات المراقبة المثبتة على بيتهم، وهو ما اعتبرته المحكمة تعطيلا لعمل المخابرات الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت والدة المطارد أشرف نعالوة قبل قرابة الشهر، من منزلها في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.

ومنذ حوالي الشهرين، تطارد قوات الاحتلال الشاب أشرف نعالوة، بعد أن قام بتنفيذ عملية فدائية في مصنع بركان القريب من مستوطنة أرائيل المقامة على أراضي سلفيت.

وشكلت أذرع الأمن الإسرائيلية غرفة عمليات بالتعاون مع الجيش تعمل على مدار 24 ساعة، للوصول للمطارد نعالوة، ولكنها فشلت حتى اللحظة في الوصول إليه، رغم عمليات الاعتقال والاقتحام اليومية لمنطقة طولكرم.