الأربعاء  28 تشرين الأول 2020
LOGO

شكوك حول استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب ودعوات لتفتيشات مفاجئة في قواعده

2018-11-22 11:40:01 AM
شكوك حول استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب ودعوات لتفتيشات مفاجئة في قواعده
جيش الاحتلال عند حدود قطاع غزة

 

الحدث ــ محمد بدر

قال الجنرال احتياط في جيش الاحتلال "يتسحاق بريك" أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، إن قادة الجيش يقدمون معلومات غير دقيقة حول استعدادت الجيش للحرب، وذلك بحسب ما ذكرت القناة العبرية الثانية.

ورداً على هذه الأقوال، طالب رئيس كتلة البيت اليهودي "شولي معولام"، رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "آفي ديختر"، بفحص ادعاءات "بريك" من خلال القيام بتفتيشات مفاجئة على القواعد العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "معولام":  "نأمل أن يكون كلام بريك غير صحيح، وإلا فإن ذلك يقودنا لتساؤل كبير عما إذا كانت إسرائيل تمتنع عن القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة بسبب أوجه القصور في الاستعدادات العسكرية للجيش".

ووفقاً لمراقب المؤسسة العسكرية فإن "لدى الجيش الإسرائيلي فجوات ضخمة في العديد من المجالات، وأهمها؛ الفجوة في القوى العاملة مقابل كثرة وتعدد المهام، وهذا يشكل خطرا كبيرا على أداء الجيش الإسرائيلي ".

وقال مكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ردا على ذلك: "إن المعلومات التي أدلى بها بريك غير معروفة المصدر وغير دقيقة، وكان رئيس الأركان قد أمر بإجراء دراسة شاملة عن استعداد الجيش الإسرائيلي من قبل فريق متخصص، كما وزار مؤخرا أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست وحدات الجيش ومستودعات الطوارئ المختلفة".