الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هي المواقع العسكرية الإسرائيلية التي عرضها حزب الله في تسجيله المصور قبل أيام؟ (فيديو)

2018-12-03 08:53:50 AM
ما هي المواقع العسكرية الإسرائيلية التي عرضها حزب الله في تسجيله المصور قبل أيام؟ (فيديو)
المواقع العسكرية الاسرائيلية التي عرضها حزب الله في الفيديو الاخير

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إن التسجيل المصور الذي بثه حزب الله يهدف للهجوم على وعي الإسرائيليين ورفع مستوى الحرب النفسية ضدهم، مؤكدا أن المشاهد التي اختيرت وطريقة تركيبها وتسلسلها ينمّ عن وعي كبير لدى حزب الله في تكتيكات الحرب النفسية.

وأوضح الموقع أن المشاهد أظهرت قاعدة  "تل نوف" الجوية، وقاعدة "رامات ديفيد"، وقاعدة حتسور الجوية، ومركز البحوث النووية في ديمونا، وخزانات الأمونيا في خليج حيفا، ومقر قاعدة هيئة الأركان الإسرائيلية العامة في تل أبيب، ومواقع عسكرية أخرى.

وأكد الموقع أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتعامل بجدية مع كل التهديدات المتزايدة القادمة من لبنان، والتي يتم إطلاق بعضها من خلال وسائل الإعلام. ويعترف الموقع أن تهديدات حزب الله عبر تسجيل مصور قبل أشهر بالسيطرة على قرى في الجليل، دفع المؤسسة الأمنية والعسكرية لبناء الخطط على أساس هذا التهديد.

تم توزيع التسجيل المصور الأخير لحزب الله بعد أقل من 24 ساعة من مهاجمة سلاح الجو الإسرائيلي للمواقع الإيرانية في جنوب سوريا. وبالتالي فإن موقع ويللا يرى أن رسالة حزب الله من وراء التسجيل كانت أن "الحزب وحلف المقاومة قادر على إيذاء إسرائيل وضرب المناطق الأكثر حساسية فيها".

ويتابع الموقع: "هذا التسجيل يؤكد أن أي مواجهة مع حزب الله تعني أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية كلها ستكون في مرمى الصواريخ، وإذا كان سكان تل أبيب يشربون القهوة في حرب 1973 مع مصر، فإن سكان تل أبيب لم يعودوا في منأى عن أي معركة قادمة".

وأشار الموقع إلى أن المعركة مع حزب الله ستبدو مختلفة تماما عن المعركة مع حماس. لأن حزب الله مستمر في جهوده للحصول على صواريخ دقيقة، وهو بالفعل يمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، ويستطيع من خلالها ضرب الجبهة الداخلية الإسرائيلية والمناطق الحساسة بقوة.