السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: العملية في الشمال مستمرة والمخفي أعظم

2018-12-04 09:07:00 PM
نتنياهو: العملية في الشمال مستمرة والمخفي أعظم
بنيامين نتنياهو

 

الحدث  ـ عصمت منصور

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع الكابينيت الإسرائيلي، إن "إسرائيل" مصممة على محاربة إيران وأذرعها في المنطقة وعلى وجه الخصوص حزب الله اللبناني.

وشدد نتنياهو على أن حزب الله في الشمال وحركة حماس في الجنوب، يسثمرون بجهد كبير وميزانيات كبيرة في موضوع الأنفاق، معتبرا أن الهدف الإسرائيلي يتمثل في تحييد هذا السلاح الاستراتيجي.

وأكد نتنياهو أن هذه الأنفاق جزء من الأعمال "الإرهابية" التي "تغزو" المنطقة بتوجيه من إيران، زاعما أن الهجمات الإسرائيلية في سوريا ساهمت في تقليص عدد القوات الإيرانية هناك.

وأضاف نتنياهو أن هذه العملية محددة وواسعة ومتواصلة، موضحا بأنه أمر قوات الجيش الإسرائيلي بالاستمرار في العملية حتى تحقيق أهدافها، واصفا الجيش الإسرائيلي وقواته بالأفضل في العالم.

وأوضح نتنياهو أنه أطلع أعضاء الكابينيت الإسرائيلي على مجريات هذه العملية، مؤكدا أن هناك حالة تقييم متواصل بين المستوى السياسي وقيادة الجيش بخصوص هذه العملية، موجها شكره لرئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت ووزير الجيش السابق أفيجدور ليبرمان.

واعتبر نتنياهو أن حفر الأنفاق خرق لـ"السيادة الإسرائيلية"، مشيرا إلى أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالخصوص، وأن بومبيو تحدث مع عدد من زعماء العالم حول تهديد  حزب الله.

وبحسب نتنياهو، فإن المخفي أعظم، وأن ما يظهر الآن هو جزء صغير من ما يخطط له إسرائيليا على كل الجبهات، مطالبا من أسماهم بالشعب الإسرائيلي بالتحلي بالصبر وطول النفس.

وخلال المؤتمر الصحفي تحدث رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت، وقال إنه منذ عام 2014، تقوم "إسرائيل" بجهد عسكري واستخباراتي من أجل تحييد أنفاق حزب الله، والتي تعتبر سلاحا هجوما لدى الحزب.

وأضاف أيزنكوت أن "إسرائيل" ستواصل جهودها ضد الوجود الإيراني في سوريا، وضد أنفاق حزب الله على الحدود "اللبنانية الإسرائيلية". وأكد أن العملية تهدف لتحييد الخطر عن مستوطنات الشمال.