الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب يعترف: إيران تستطيع أن تفعل ما تشاء في سوريا

2019-01-03 12:39:23 PM
ترامب يعترف: إيران تستطيع أن تفعل ما تشاء في سوريا
الرئيس الامريكي ترامب

 

الحدث ــ محمد بدر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع لمجلس الوزراء الأمريكي إن إيران تستطيع أن تفعل ما تشاء في سوريا، وذلك خلال نقاش في المجلس، حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. وأضاف: "من أجل الحقيقةأقول لكم، إن إيران تستطيع فعل ما تشاء هناك". بحسب ما ذكرت القناة العاشرة العبرية.
وشدد ترامب على أن أهداف إيران تتلخص في السيطرة على الشرق الأوسط، زاعما أن الاتفاق النووي منحها قوة إضافية لتحقيق طموحاتها، مؤكدا على أن انسحاب الأمريكيين من الاتفاق النووي، أضعف من قدرات إيران وأربك الساحة الداخلية للنظام الإيراني.
وأضاف: "لا أريد أن أكون في سوريا ولدينا جنودا أصيبوا هناك ولا أريد ذلك.. من وجهة نظري هذا إرسال للأمريكيين إلى الموت، وروسيا ليست سعيدة لأننا غادرنا سوريا، لأننا قاتلنا داعش بالنيابة عنهم وعن إيران، وهم من قطفوا الثمار، وسوريا ليست دولة ثرية..  هناك فقط الموت والرمال".
 في وقت سابق، أفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وافق على السماح بسحب 2000 جندي أمريكي من سوريا خلال أربعة أشهر، ووفقا لمسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية، فإن انسحاب القوات الأمريكية سيتم خلال أسبوعين أو في فترة أقصاها شهر وليس خلال 4 أشهر.