الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي يعلّق على اختفاء نصرالله وتقارير تتحدث عن إصابته بالسرطان

2019-01-13 10:16:20 AM
وزير إسرائيلي يعلّق على اختفاء نصرالله وتقارير تتحدث عن إصابته بالسرطان
السيد نصر الله

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" إن صمت السيد حسن نصرالله وعدم خروجه للعلن خلال الفترة الماضية، يؤكد على حجم الصدمة التي تلقاها الحزب وقائده نصرالله بسبب قيام "إسرائيل" بتدمير الأنفاق الهجومية التي كانت تخترق الحدود باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في الشمال، في إطار ما يُعرف بـ"درع الشمال".

وقال كاتس إن عملية درع الشمال مهمة واعتمدت بالأساس على الذكاء التكنولوجي، وإن العملية ساهمت بشكل كبير في إزالة الخطر الذي كان يتهدد سكان المستوطنات الشمالية، موجها التحية لكل من رئيس الوزراء ووزير الجيش بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلية العامة غادي أيزنكوت، بحسب ما نقلت عنه صحيفة معاريف.

وكان الصحفي اللبناني "جيري ماهر" المعروف بمعارضته الشديدة لحزب الله، قد ذكر في نهاية الأسبوع أن نصر الله يعاني من مرض السرطان وأدخل إلى المستشفى في بيروت بعد أزمة قلبية، ولكن صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إن الصحفي ماهر معروف بترويجه للكثير من الأخبار ضد حزب الله وبالتالي لا يمكن اعتماد حديثه.

كما وذكر موقع "الكلمة" الإيراني، التابع للمعارض الإيراني مير حسين موسوي، أن نصر الله كان موجودا خلال الفترة الماضية في منطقة شيراز في إيران، وأنه يخضع لعلاج مكثف من مرض السرطان. لكن الموقع عاد وحذف الخبر بعد بضع ساعات من نشره.