الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال: قوة قدس أطلقت قذائف صاروخية باتجاه الجولان وهاجمنا مواقع إيرانية

2019-01-21 08:38:53 AM
جيش الاحتلال: قوة قدس أطلقت قذائف صاروخية باتجاه الجولان وهاجمنا مواقع إيرانية
جيش الاحتلال في سوريا

 

الحدث ــ محمد بدر

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مواقع تابعة لقوة قدس الإيرانية ردا على إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان، وذلك بحسب ما أفاد موقع ويللا العبري.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "الجيش حذر الجيش السوري من محاولات استهداف الأراضي الإسرائيلية، ويأتي القصف ردا على مهاجمة قوة قدس للجولان".

ووفقا للمتحدث الإسرائيلي، فإن من بين الأهداف التي قصفت؛ مخازن للأسلحة بالقرب من مطار دمشق الدولي، بالإضافة لمراكز استخباراتية ومعسكر تدريب إيراني.

وشدد المتحدث على أن "الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية أمس دليل واضح آخر على الخطر الذي تشكله إيران على دولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي".

وأضاف: "جيش الدفاع سيواصل التصرف بقوة وبحزم ضد إيران في سوريا.. وبالإضافة إلى ذلك، يرى الجيش الإسرائيلي أن النظام السوري هو المسؤول عن ما يحدث في أراضيه".

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" إن الهجوم الإسرائيلي رسالة إلى الإيرانيين، بأن "إسرائيل" لن تسمح بأي محاولة للمساس بها.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن الهجمات الإسرائيلية نفذت من الأراضي اللبنانية باستخدام عدة أنواع من الأسلحة، مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي السورية اعترضت معظم الأهداف المعادية.