الإثنين  07 تموز 2025
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هاني ناصر المدير العام: البنك الاسلامي العربي نحو صيرفة اسلامية حديثة ورقمية

2019-01-28 11:54:29 AM
هاني ناصر المدير العام: البنك الاسلامي العربي نحو صيرفة اسلامية حديثة ورقمية
هاني ناصر المدير العام للبنك الاسلامي العربي

 

الحدث الاقتصادي 

أطلق البنك الاسلامي العربي علامته التجارية الجديدة يوم أمس، لتحمل العلامة التجارية شعاراً جديدا يحمل في طياته الكثير من المعاني من خلال التصميم و النمط و الالوان، و صرح المدير العام للبنك الاسلامي العربي الاستاذ هاني ناصر أن طبيعة الشعار و الهدف من تغيير العلامة التجارية ليس مجرد شكل و شعار و الوان و انما تطور على مستوى الاعمال المصرفية التي يقدمها البنك و توجه تام نحو صرفية اسلامية حديثة و رقمية متناغمة مع التطور التكنولوجي من حيث البرامج و الخدمات و الرؤية و الاهداف للبنك.

الى ماذا يرمز الشعار و لماذا تم اختيار هذا الشكل للهوية البصرية للبنك؟

يرمز الشعار كمجسم الى "البراق" حيث ان البراق احد معالم الاصالة الاسلامية التي توحي بالقوة و السرعة و التحليق، فاخترنا البراق لتعزيز رؤيتنا بالنهوض بالخدمات المصرفية و كيفية تطويرنا عليها بما يتماشى مع التطور بأسلوب حياة العملاء و المواطنين من الناحية التكنولوجية و السرعة و الراحة، اما بالنسبة للشكل فخترنا ان نجسد صورة "البراق" بشكل رقمي انعكاسا للصيرفة الرقمية و التكنولوجية و الحداثة وبخطوط منحنية دلالة على الاستدامة.

لماذا هنالك تعدد بالألوان "5 الوان" بشعار واحد و لماذا هذه الالوان على وجه الخصوص ؟

بخصوص الالوان، و على غير العادة اخترنا الوان مميزة على صعيد القطاع المصرفي و غير مسبوقة من ناحية تعدد الالوان وتنسقيها و التي تعكس التنوع و الشمولية، حيث اخترنا الوان الشباب و الحيوية مثل الاخضر الزاهي تماشيا مع متطلبات فئة الشباب، وبالمقابل اخترنا اللون الرمادي الفاتح دلالة على الاعتدال و الاستقرار بتقديم الخدمات المصرفية لجميع الفئات العمرية، و بالنسبة للون البرتقالي فهو انعكاس للإبداع و الحيوية و اما اللون البنفسجي و الذي يعتبر لون ملوكي يعبر عن القوة و الحكمة و الاستدامة.

كيف انعكست هذه الالوان على الاعمال المصرفية لديكم من برامج و خدمات ؟ 

قمنا باستحداث تطبيقHandy Bank  الموبايل بانك لتسهيل عملية التحكم بالحساب البنكي حيث اننا بعصر الانترنت و الهواتف الذكية و التي اصبحت جزء من الحياة اليومية للمواطنين و العملاء و خصوصا فئة الشباب، بالمقابل طورنا نظام الانترنت البنكي ليصبح اسهل و أشمل وتوفير للوقت و الجهد و بواجهة مميزة و عملية، و تقديراً منا لوقت عملائنا و العمل على راحتهم طورنا نظام الحجز المسبق CVM  و الذي يعمل على حجز موعد لزيارة الفرع من خلال الانترنت او الرسالة النصية تفاديا للانتظار بالفرع و اضاعة الوقت و هذه الخدمة هي الاولى من نوعها على مستوى البنوك في فلسطين

اما على صعيد التوسع و الشمول المالي و الذي هو شغلنا الشاغل فاستحدثنا خدمة "بنكي ع الطريق" و تعتبر اول تفرع مصرفي متنقل على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين و تقوم هذه السيارة البنكية بزيارة المدن و القرى و الارياف لتوعية المواطنين بالخدمات المصرفية و فتح حسابات و تقديم خدمات و تعزيز التواصل مع البنك، و قمنا مؤخرا بفتح مكتب في اريحا و نعمل على افتتاح فرع بيتونيا قريبا جدا بالإضافة الى عدة فروع سيتم افتتاحها خلال عام 2019.

بالإضافة الى افتتاح اول مكتب تمثيلي عالمي في امارة دبي بمركز دبي المالي العالمي و هي اول خطوة نحو العالمية للبنك الاسلامي العربي و على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين

ما هي تطلعاتكم في الوقت الحاضر و المستقبل للبنك ؟

نحن نعمل على هدف واضح و هو ان نكون الخيار المصرفي الاول لأي عميل، بالارتقاء بنوعية الخدمات المصرفية و ترسيخ الصيرفة الاسلامية والتوسع و تعزيز المسؤولية و الالتزام اتجاه العملاء افرادا او مؤسسات، وسنركز ايضا على تطبيق الشمول المالي  بكل الادوات الممكنة من خلال تمكين كافة فئات المجتمع  في العمل المالي والمصرفي .