الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذيرات من هجوم مباغت للمقاومة والاحتلال يرفع مستوى التأهب على حدود غزة

2019-02-14 09:45:45 AM
تحذيرات من هجوم مباغت للمقاومة والاحتلال يرفع مستوى التأهب على حدود غزة
جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قدمت تقريرا خاصا للمجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" حول الأوضاع في قطاع غزة، جاء فيه أن قائد حماس في القطاع يحيى السنوار، يدعم الدخول في مواجهة عسكرية مع "إسرائيل" في هذه المرحلة.

ووفقا للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، فإن الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية قد تنفذ هجوما مباغتا على أهداف إسرائيلية حول القطاع،  وذلك من أجل الدخول في مواجهة عسكرية تستمر لأيام، وتنتهي باتفاق بوساطة مصرية وأممية ولكن بشروط جديدة لصالح القطاع.

واعتبرت الاستخبارات الإسرائيلية أن الهدوء على حدود قطاع غزة مؤقت جدا، وأن الهجوم الذي قد تنفذه الأجنحة العسكرية، سيشكل صدمة للروتين. وبناء على ذلك، أصدر رئيس الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي تعليماته إلى جيش الاحتلال بضرورة تحديث خططه الهجومية فيما يتعلق بالجبهة الجنوبية، بالإضافة إلى زيادة استعداده للتصعيد فى الشهور القادمة.

يوم أمس، أصدرت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة بيانا، قالت فيه إن كل المؤشرات الراهنة تشير إلى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار، وأوضحت  أن استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الاحتلال لإلزامه بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.