الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد فشل وحدته في خانيونس.. استقالة قائد وحدة "سيرات متكال" الخاصة

سابقة أن يستقيل من الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي

2019-02-19 11:03:45 AM
بعد فشل وحدته في خانيونس.. استقالة قائد وحدة

 

الحدث ــ محمد بدر

أفاد موقع القناة السابعة العبرية عن استقالة قائد وحدة "سيرات متكال" الخاصة، في سابقة اعتبرت نادرة، حيث أن الجنرال (ح) لن يعمل بعد استقالته في أي منصب عسكري أو أمني نهائيا، وسيحصل على راتب تقاعد رغم أنه لم يجتز السن القانونية للتقاعد.

وأضاف الموقع أن "هذه خطوة غير اعتيادية للغاية، ولم يحدث من قبل أن قائد وحدة نخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي يستقيل من الخدمة، لأن العمل في وحدات النخبة مشروط بعدم الاستقالة، خاصة الوحدات التي تعتبر سرية جدا وتعمل في الدول العربية وفلسطين".

وأكد الموقع أن استقالة الجنرال (ح) تأتي بعد أشهر قليلة من مقتل أحد قادة الوحدة في عملية خاصة في خانيونس، ما اعتبر فشلا ذريعا وكبيرا للجنرال (ح) الذي أدار العملية بشكل مباشر، وللوحدة ككل، لا سيما وأن مصادر أمنية إسرائيلية أشارت أن انكشاف القوة سيؤثر على العمل الاستخباراتي الإسرائيلي في الشرق الأوسط.

وعن مسيرته العسكرية، قال الموقع إنه عمل في المجال العسكري لأكثر من 23 عاما، وخدم في العديد من الوحدات السرية والاستخباراتية. وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن استقالة الجنرال (ح) لا تُلغي أنه كان ضابطا مهما وعمل من أجل أمن "إسرائيل" لعشرات السنوات.