الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع أمني إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة حول ما تخطط له القيادة الإيرانية

2019-02-19 12:00:40 PM
موقع أمني إسرائيلي يكشف معلومات خطيرة حول ما تخطط له القيادة الإيرانية
قادة إيران (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ديبكا العبري نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة والمطلعة، إن القيادة الإيرانية بدأت مشاورات معمقة حول آليات الردّ على العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أعقاب انسحاب الأخيرة من الاتفاق النووي الذي وقعته الدول العظمى مع إيران.

وأوضح الموقع أن هناك عدة آراء ومواقف داخل القيادة الإيرانية، تتراوح ما بين الرد المباشر وغير المباشر أو عدم الرد، ولكن الرأي الأكثر قبولا وتأييدا، هو رأي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، والذي يرى بضرورة الردّ على العقوبات الأمريكية ومعاقبتها على خطواتها.

وأشار الموقع أن المناقشات الإيرانية الداخلية تتم بحضور قيادات سياسية وعسكرية، وأن الموقف الذي يتبناه الحرس الثوري الإيراني هو الأكثر تشددا، خاصة وأنه يعتقد بضرورة التصعيد في مجال الملف النووي والانتقال للمجال العسكري النووي، بالإضافة لتنفيذ هجمات ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط.

وتؤكد مصادر الموقع أن المناقشات تقترب من مرحلة اتخاذ القرار النهائي في الأيام القادمة، ولكن الأسئلة الأهم التي يحاول القادة الإيرانيون الإجابة عليها: في أي مجال سيتم تنفيذ الرد الإيراني؟ في المجال العسكري، أو في المجال النووي؟ أو في كلا المجالين معا.