الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يهدد غزة: قد نذهب لعملية عسكرية واسعة قبل الانتخابات

2019-03-14 12:53:34 PM
نتنياهو يهدد غزة: قد نذهب لعملية عسكرية واسعة قبل الانتخابات
رئيس حكومة الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن "استفزازات حماس في قطاع غزة قد تؤدي إلى عملية عسكرية واسعة النطاق". وأضاف: "أمرت رئيس الأركان أفيف كوخافي بالرد بقوة على البالونات".

ونقل موقع سيروجيم عن نتنياهو، أن "إسرائيل" ما زالت تتعامل مع الأحداث على أنها تحت السيطرة، ولكن إذا ما زادت وتيرة "الاستفزازات" فإن "إسرائيل" ستدخل في عملية عسكرية قبل الانتخابات.

وكثفت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية من نشاطاتها على الأرض من خلال العملاء، وهو ما كشف عنه مصدر مطلع في المقاومة لـ"الحدث"، وقال إن أجهزة أمن المقاومة اعتقلت في الفترة الأخيرة مجموعة من العملاء، تشير اعترافاتهم بشكل واضح، إلى أن "إسرائيل" تخطط لضربة قوية في قطاع غزة.

وكشف المصدر أن الأجنحة العسكرية في بعض فصائل المقاومة أصدرت تعليمات جديدة لكوادرها وقادتها، طالبتهم فيها باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وشملت التعليمات تحذيرات لعناصر المقاومة من استخدام الأجهزة الذكية خلال الفترة المقبلة أو استقبال أي نوع من أنواع الهدايا وعدم التجول ليلا بشكل منفرد، وغيرها من التعليمات.

وأشار المصدر أن "إسرائيل" قد تستغل حدثا ميدانيا للبدء بهجمات جوية واسعة تشمل استهداف مؤسسات ومواقع للمقاومة واغتيال كوادر وقيادات في الفصائل الفلسطينية. وشدد على أن المقاومة مستعدة لكل السيناريوهات وسيكون الرد قاسيا وفي العمق الإسرائيلي.

وقال نتنياهو مطلع الأسبوع الجاري، إنه لا يجب على قيادة حماس في غزة الافتراض أن "إسرائيل" لن ترد على أي هجوم تنفذه الفصائل الفلسطينية بعملية عسكرية واسعة بسبب اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية، مشددا على أن "إسرائيل" ستقوم بكل شيء لحفظ "الأمن" في المستوطنات الجنوبية.