السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما لا تعرفونه عن مشاكل القدم والكاحل

2019-03-18 08:51:02 AM
ما لا تعرفونه عن مشاكل القدم والكاحل
صورة توضيحية

 

الحدث الصحي 

تتعرض القدمان للكثير من الضغوطات خلال اليوم، وفي المقابل هناك الكثير من المشاكل الشائعة التي من الممكن أن تصيبهما. إليكم أبرز المشاكل التي تتعلق بالقدم والكاحل:

1- إلتهابات الكعب
تكون آلام كعب القدم إما خفيفة وتزول من تلقاء نفسها في بعض الأحيان أو عادة قد تصبح مستمرة ومزمنة. وكثيراً ما يحدث ذلك من خلال إرتداء حذاء مسطح، كما يمكن أن تسبب الأحذية المسطحة تمدد إلى الحد الذي تصبح فيه المنطقة ملتهبة. وفي معظم الحالات يكون الألم تحت القدم نحو الجزء الأمامي من الكعب، كما أنه قد تتحسن وتزول الأعراض بعد فترة وقد تعود لتزداد سوءا مرة أخرى.


2- القدم المسطحة 
وجود القدم المسطحة عند البالغين لا يعد شيئاً يدعو للقلق، حيث أن الكثير من الأشخاص لديهم هذه الظاهرة ولا يعانون من أي مشاكل مرتبطة بها،  ولكن إذا تم اكتشاف هذه المشكلة عند الأطفال فوق سن الثلاث سنوات فإنه يوصى بعلاجهم لارتباط القدم المسطحة بالعديد من المشكلات المستقبلية

3- تشوهات الأصابع في القدم 
أظهرت دراسة حديثة ان تشوهات اصبع القدم كالاصابع المطرقية والاصابع الملتوية قد لا تكون مؤلمة ولكنها قد تكون مؤشر لمشاكل صحية أخرى.
هذه التشوهات تسبب مشاكل في المشي لدى المصابين ولهذا سيبدأ المصاب بتقليل اوقات المشي او ممارسة اي نشاطات اخرى لتخفيف الألم مما سيسبب مشاكل اكبر مثل الالتهابات الجلدية والتشوهات ومشاكل في العضلات.

المصدر