الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تواصل برامجها التنموية في القارة الافريقية

2019-03-20 12:39:17 PM
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تواصل برامجها التنموية في القارة الافريقية
افريقيا(ارشيفية)

 

الحدث أخبار وفعاليات 

تواصل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، تعزيز برامجها التنموية في افريقيا انسجاما مع استراتيجيتها وخططها في مجالات تنموية وحيوية بما فيها قطاعات الصحة والزراعة والطاقة، تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتطوير التعاون مع الدول الافريقية في شتى المجالات.

وأوضحت الوكالة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن رئيس برنامج نقل المعرفة التخصصية والطاقة لدى الوكالة تامر الخطيب، وبالتعاون مع مؤسسة المستقبل للتنمية الالماني، يقوم  بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع توفير أنظمة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء وتسخين المياه لأكثر من 370 طفلا في مجمع مدارس رودولف شتاينر في منطقة مباغاثي خارج العاصمة الكينية نيروبي.

وأشارت إلى أنها ستقوم من خلال رئيس برنامجها في مجال الطاقة بتصميم الانظمة الثلاثية واعداد مواصفاتها الفنية ووثائق العطاء، اضافة الى التواصل مع مزودي الخدمة واختيار مزود الخدمة الافضل، ويلي ذلك الاشراف على تنفيذ وتركيب وتشغيل النظام من قبل الوكالة.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، أن مشروع الطاقة الشمسية لمدارس في كينيا يعكس اهتمام دولة فلسطين في نقل خبرتها التخصصية وتطوير العلاقة مع هذا البلد الافريقي الهام، مشيرا إلى أن برنامج الوكالة الجاري العمل على تنفيذه في كينيا الان يندرج ضمن مساهمة دولة فلسطين في تحقيق الاهداف الانمائية الدولية ذات الصلة وهو اول مشروع تنفذه الوكالة في كينيا .

وأضاف ان هذا المشروع للوائح الشمسية سيكون نموذجاً يبنى عليه في البرامج المقبلة في دول افريقية اخرى ونجاح هذا المشروع من شأنه توسيع دائرة الشركاء بما يخدم تحقيق الاهداف المشتركة، التي تقع ضمن اطار تنفيذ اهداف الانمائية الالفية.

وبحسب الوكالة، سيشهد 2019 تنفيذ برامج نوعية في عدد من الدول الافريقية والاسيوية واميركا اللاتينية والوسطى ودول الكاريبي بالتعاون مع شركائها المحليين والاقليميين والدوليين، خاصة فيما يتعلق ببرامج الصحة والزراعة والطاقة والاحصاء وتعليم اللغة العربية ومكافحة الامية ودورات اعلامية تخصصية بخبرات فلسطينية.

المصدر: وفا