الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل.. العثور على الشاب الذي اختفى خلال تسلقه جبال البحر الميت (صور)

2019-03-31 02:19:16 PM
تفاصيل.. العثور على الشاب الذي اختفى خلال تسلقه جبال البحر الميت (صور)
جبال البحر الميت

 

الحدث- تحرير بني صخر

عثرت طواقم الدفاع المدني مساء اليوم الأحد، على جثة الشاب المفقود عصمت عيسى عبد الهادي من مدينة نابلس، بين الصخور في منطقة النبي موسى بعد انزلاقه من سفح جبل في المنطقة.

تفاصيل اختفائه!

وكانت آثار الشاب عصمت عبد الهادي قد فقدت مساء الجمعة الماضية بعد تسلقه أحد الجبال الشاهقة قرب البحر الميت.

وقال والده خلال عمليات البحث إنه تم إخباره بفقدان أثر ابنه في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة.

وأشار والده أنه كان يريد أن يتسلق أحد الجبال الخطيرة، وكان برفقته ابن عمه الذي رفض التسلق إلى أعلى، حيث أكمل عبد الهادي طريقه.

وأضاف والده، أنه وبعد مرور بعض الوقت قام عبد الهادي بالتلويح لأصدقائه من أعلى الجبل وأكمل التسلق، وانتظر الأصدقاء عودته لمدة ساعتين حتى فقدوا الأمل وأبلغوا الجهات المختصة للبحث عنه.

بدوره، قال فؤاد العجوري، وهو ابن عمه الذي كان برفقته، إنهما كانا يتسلقان الجبل، لكن عندما زادت خطور التسلق حاول إقناعه بالعودة لكنه رفض وأصر أن يصل القمة.

وأضاف العجوري: "انتظرته، وبعد نصف ساعة أخبرني الشبان في الأسفل أن عصمت بدأ بالعودة إلى أسفل، فعدت وعندما وصلت كان الليل قد حل، فسألتهم عنه، فأشاروا أنه كان في مكان ما واختفى، ولاحقا قمت بإبلاغ الشرطة".

وأشار العجوري، أن طائرات الهليكوبتر الإسرائيلية وطواقم الدفاع المدني الفلسطيني قد شاركت في عمليات البحث عنه حتى تم إيجاده بين الصخور.

عمليات البحث!

من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الفلسطيني لـ "الحدث" نائل العزة، إن طواقم الدفاع بدأت عمليات البحث عن الشاب عبد الهادي منذ يوم أمس، لكنها لم تتمكن من الوصول له بسهولة بسبب قلة المعلومات المتوفرة.

وأضاف، أن عمليات بحث واسعة كانت قد جرت من خلال فريق من الدفاع المدني يتكون من 30 شابا، حيث عمل على تمشيط المنطقة بدءا من مقام النبي موسى وصولا إلى البحر الميت وعين جدي، إضافة إلى فرق أخرى تتكون من 40 شابا خرجت للبحث عنه من صحراء بيت لحم إلى عين جدي، في مساحة تقدر بنحو 30 كم مربع.

وأكد أن الدفاع المدني عمل بالتواصل مع متطوعين من فرق الدفع الرباعي من رام الله وبيت لحم وأريحا، وكذلك بالتعاون مع المجالس المحلية والبدو (من ضمنهن عرب الرشايدة والرواعين) بسبب خبرتهم في المنطقة.