الأحد  29 آذار 2020
LOGO

بينها رهاب الذكور.. 4 أمراض نفسيّة قد تكون الأغرب على الإطلاق!

2019-04-07 09:05:34 AM
بينها رهاب الذكور.. 4 أمراض نفسيّة قد تكون الأغرب على الإطلاق!

 

الحدث الصحي

على الرغم من أن هناك العديد من الأعراض الشائعة التي ترافق الإضطرابات النفسية، إلا أن هناك أيضاً بعض الحالات النادرة التي تتميّز بغرابتها.. تعرفوا اليها. 

متلازمة كوتار

غالباً ما ترتبط متلازمة كوتار بالأشخاص الذين يعانون من الفصام أو الاضطراب النفسي الذي يحدث بسبب التعرّض إلى صدمات نفسية، أو حوادث أدّت إلى إصابات جلدية خطيرة. وعند الإصابة بهذه الحالة يشعر المريض أنه ميت أو أنه قد فقد أيّ عضو من أجزاء جسمه الداخلية، كما أنه غالباً ما يرفض تناول أي طعام، ويموت نتيجة الشعور بالجوع الشديد.
إضطراب التهام الذات

يعمد المريض المصاب بهذا المرض الى قضم أو مضغ أجزاء من جسده باندفاع، وذلك بفعل عدم القدرة على التحكّم بالذات. وهذا الإضطراب النفسي يبدأ غالباً بمجرد قضم الأظافر، لينتهي الأمر بمشكلة أكبر تتمثل بمضغ المريض لأصابعه.

مرض مونخهاوزن

في هذه الحالة يعمد المريض الى التصرّف بطريقة طفولية ودرامية، وهو يلجأ الى الادعاء بإصابته بمرض جسدي أو نفسي، حتى أنه من الممكن أن يؤذي نفسه لإثبات ذلك، وذلم لانه يحب الظهور كشخص مريض حيث أنه يسعى غالباً الى كسب دعم وتعاطف من حوله.

رهاب الذكور

في بعض الحالات، قد تعاني فئة من النساء من الخوف من الرجال بصورة مرضية، والتي تترافق مع نوبات من القلق والتعرّق المفرط وضيق حاد في التنفس. والسبب وراء هذا الرهاب يكون نتيجة المرور في تجربة مؤلمة مع رجل خلال  مرحلة الطفولة أو المراهقة.


المصدر: صحتي