الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التربية والتعليم تفتتح المدرسة الوطنية للموسيقى والدراما والفنون في رام الله

2019-04-07 01:09:00 PM
التربية والتعليم تفتتح المدرسة الوطنية للموسيقى والدراما والفنون في رام الله
إفتتاح المدرسة الوطنية للموسيقى والدراما والفنون في رام الله

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

لم يعد الاستماع إلى الموسيقى يقتصر على الترفيه فقط، بل أصبحت وسيلة فعالة للمساعدة على التعلم وفقا دراسات كثيرة، لذلك نرى دخولها كمادة أساسية في العديد من البلدان التي تسعى لخلق طالب قادر على الابتكار، وتأتي أهمية دخول الموسيقى في مجال التعليم بمساهمتها في تسهيل تعلم المواد الدراسية، وزيادة القدرات الذهنية لدى الطلبة.

وبدورها، افتتحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ممثلة بالدكتور صبري صيدم، السبت، المدرسة الوطنية للموسيقى والدراما والفنون في مدينة رام الله، والتي اعتبرتها التربية خطوة مهمة في دعم المواهب كافة.

وقال مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضوري، إن هذه المدرسة تهدف إلى رعاية إبداعات الطلبة والفرق الطلابية الموسيقية في مجال المسرح والموسيقى، وأيضا على صعيد المعلمين تسعى لتقديم برامج تدريبية لهم في مجال الدراما التعليمية والدراما بشكل عام، لتطوير المسيرة التعليمية وزيادة القدرات الذهنية لدى الطفل، وتسهيل وصول المعلومة.

وأضاف الخضوري، أن المدرسة الوطنية للموسيقى والدراما والفنون تسعى من خلال الإدارة العامة للأنشطة، للكشف عن مواهب الطلاب، من خلال إلحاق أي طالب موهوب ضمن البرامج القائمة في هذه المدرسة، وسيكون هناك مستويات للبرامج لكي تستوعب مواهب الطلاب بكافة مستوياتها وتطويرها.

وأشار الخضوري، إلى أن المدرسة الوطنية ستقدم جملة من الأنشطة الهادفة، وتسعى على متابعة العروض الخارجية للأنشطة الطلابية في مجال الموسيقى والمسرح والفن، وأيضا المدرسة ستقوم على التشبيك مع المؤسسات المتخصصة على المستوى المحلي والدولي في مجال رعاية إبداعات المعلمين والطلبة والاستثمار بهم في مجال الموسيقى والفن والدراما.

وأكد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم، أن افتتاح هذه المدرسة لم تأتِ من فراغ، بل نتيجة لخطط وزارة التربية والتعليم العالي بشأن تطوير الطالب والمعلم بشكل مستمر، وضرورة تجاوز الاهتمام بالطالب من ناحية التحصيل العلمي والعلامات فقط. مشيرا إلى وجود عدد كبير من المواهب في فلسطين حيث تعمل التربية والتعليم على خلق مساحة لتفريغ مواهبهم والاستفادة منها وتطوير الفرق المدرسية بهم، لأن هناك بعض المؤسسات تحاول استغلال مواهبهم. مضيفا "لذلك نحن في وزارة التربية والتعليم نستثمر تربويا في هذا الموضوع".

وأفاد الخضوري لـ "الحدث"، أن عدد الطلاب المنتسبين لهذه المدرسة سيكون متغيرا بحسب البرامج الموجودة، وسيكون هناك مجموعة من البرامج المتنوعة لمواهب الطلاب، ونحن نقوم حاليا على تصوير برنامج "صناعة نجم" وسنصل الى كافة الطلبة الموهوبين في كافة المناطق والمهمشة منها.

وأكد الخضوري، أن وزارة التربية والتعليم تسعى للتطور من خلال العديد من البرامج  منها "التعليم المهني، والتقني، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والمجالات الثقافية، والموسيقية، والرياضية"، مشددا على أن  كافة هذه الأمور حاضرة في خطط الوزارة المستقبلية.