الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو بكر: نعمل على كافة المستويات لفضح الانتهاكات تجاه الأسرى

2019-04-18 08:37:08 PM
أبو بكر: نعمل على كافة المستويات لفضح الانتهاكات تجاه الأسرى
سجون الاحتلال

 

الحدث المحلي

أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الخميس، استمرارية العمل والتحرك على كافة المستويات السياسية والقانونية والميدانية والإعلامية، لرفع المعاناة عن الأسرى وتدويل قضيتهم باعتبارها قضية العدالة الإنسانية وفضح الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم المخالفة لكل الشرائع الإنسانية والأخلاقية.

ولفت أبو بكر إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من قهر الاحتلال ويعيشون ظروفا اعتقالية صعبة، ولا بد من العمل على تحريرهم من سجون الاحتلال، كما شدد على أهمية التضامن الشعبي والمؤسساتي مع الأسرى من خلال إقامة المهرجانات والاحتفالات التي تمجد دورهم النضالي، وتدعو كذلك إلى تعزيز التضامن المحلي والعربي والدولي مع قضيتهم العادلة.

جاءت أقوال أبو بكر، خلال مهرجان تكريمي نظمه إقليم فتح رام الله والبيرة، ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني، لتكريم عائلات أسرى مخيم الأمعري في منتزه بلدية البيرة، بحضور رئيس نادي الأسير قدورة فارس، وعضو إقليم فتح في رام الله والبيرة حسين حمايل، وممثلي عدد من المؤسسات الأهلية والمدنية وأهالي الاسرى وأسرى محررين.

من جانبه، شدد كل من حمايل وفارس، "على أنه لن تكون هناك أي تسوية على هذه الأرض دون أن تكون قضية الأسرى جزءا أساسيا من هذه التسوية، وأن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية ولا سلام ولا صلح ما دام هناك أسرى في سجون الاحتلال".

وفي نهاية المهرجان الذي تخللته العديد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية، تم تكريم عائلات الأسرى وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم.