الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحداث الثقافية خلال الأسبوع الجاري

2019-04-21 09:54:09 AM
الأحداث الثقافية خلال الأسبوع الجاري
مسرح (ارشيفية)

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

ستقيم فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة هوية من بريطانيا اليوم الأحد 21 نيسان / إبريل الساعة 7:00 مساءً، عرضا مشتركا باسم "ممنوع التجول" في المسرح البلدي لبلدية رام الله، ويتمحور العرض حول انعكاسات الذات المرتبطة بمدى الفهم والتفاعل مع العالم من حولنا، العالم الذي أصبح تحت المراقبة والتلاعب منع من التجول حتى فكريا.

يقدم عرض "ممنوع التجول" خمسة راقصين من فرقة الفنون (فلسطين) شرف دار زيد، لور صادق، خالد أبو عرام، محمد التايه، محمد الصفدي، ومن فرقة هوية (بريطانيا) جميلة بوغلاف وسيرينا سبادوني.

وسيتم مناقشة كتاب "حمدي عبد الرحمن الحسيني سيرة المناضل والأديب الصحفي"، في متحف محمود درويش يوم غد الإثنين 22 نيسان / إبريل الساعة 6:00 مساءً، للمؤرخ سليم المبيض.

وسيعرض المتحف الفلسطيني استكشاف الأعمال الفنية عن قرب تحت عنوان "المنطار: حكايات قصور المزارع في جبال فلسطين" وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 نيسان / إبريل في تمام الساعة 5:00، حيث قام الفنان الفلسطيني سليمان منصور بتنفيذ وبناء المناطير أو قصور المزارع في حدائق المتحف الفلسطيني.

كما ويعتزم مكتب النشاطات في جامعة بيرزيت، افتتاح معرض: جمال المعرفة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 نيسان في تمام الساعة 10:30 صباحا، والذي تنظمه القنصلية الإيطالية بالتعاون مع مكتب النشاطات الجامعية بمناسبة  مرور 500 عام على وفاة الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.

وستقوم بلدية رام الله بتنظيم لقاء تفاعلي عن المسرح الفلسطيني، وذلك يوم الأربعاء 24 نيسان في تمام الساعة 4:30، في لقاء حول سيرة العمل المسرحي خلال 50 عاما من استرجاع ونبش الذاكرة للتوثيق الشفوي حول مسيرة المسرح خلال الفترة الزمنية السابقة.

وسيقدم مسرح نبض ومركز خليل السكاكيني الثقافي مسرحية "غرفة مفقودات"، يوم الثلاثاء 30 نيسان / إبريل،  في مركز خليل السكاكيني برام الله.