الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أطعمة تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء

2015-01-06 05:04:38 PM
أطعمة تساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات
 
ما نأكله ونشربه في فصل الشتاء له تأثير كبير علي تدفئة أجسادنا في فصل الشتاء وخاصةً في هذه الأيام تساعد على تدفئة الجسم وهناك أغذية يجب تجنبها في الأيام الباردة ومن الأغذية و المشروبات التي يجب أن نحافظ علي تناولها بشكل يومي في فصل الشتاء لتساعد علي تدفئة الجسم بعضها قد يكون من ضمن برنامجك الغذائي اليومي و البعض الآخر قد يكون مفاجأة لك وقد تتساءل هل فعلا من الممكن أن تعمل هذه الأغذية أي اختلاف أو تأثير علي درجة حرارة الجسم.
 
أولا البذور و المكسرات: 
 
اللوز السوداني و اللوز الحجازي وتكون منقوعة مقشرة وغير مملحة ولكن بكمية لا تزيد عن قبضة اليد حتى لا تؤدي لزيادة الوزن او لارتفاع الضغط كوجبة خفيفة تساعد علي إبقاء الجسم دافئ لفترة طويلة.
 
ثانيا البهارات و التوابل:
 
مشروب القرفة الغير مطحونة مع الماء او الحليب الدافئ مع ملعقة عسل أو الزنجبيل و الفلفل الأسود من التوابل التي تساعد علي تدفئة الجسم وعلاج نزلات البرد و التهابات الصدر .
 
ثالثا العسل:
 
يعتبر العسل محلي طبيعي صحي وفعال ويفضل استخدامه في تحلية المشروبات و الحلويات بدلا عن السكر الغني بالسعرات الحرارية الخالية من القيمة الغذائية.
 
رابعا البصل و الثوم:
 
فائدتهم لا تقتصر فقط علي تدفئة الجسم ولكن تساعد ايضا علي المحافظة علي صحة الجسم فالقليل من الثوم و البصل في السلطة يساعد علي علاج الزكام ويقلل من نسبة الكولسترول و علي القضاء علي الخلايا السرطانية في الجسم.
 
خامسا الخضروات و الفواكه:
 
أضيفي في وجباتك الرئيسية و الوجبات الخفيفة حصة من الفواكه و الخضروات الموسمية لفصل الشتاء لتساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي وتساعد علي تدفق الدم في الجسم وتدفئة الجسم كليا لذلك يجب الحرص علي تناولها طازجة بشكل يومي.