الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تامر تختتم مشروع حكايات من الفن الفلسطيني

2019-04-22 01:48:46 PM
تامر تختتم مشروع حكايات من الفن الفلسطيني

 

الحدث الثقافي

اختتمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، مشروع حكايات من الفن الفلسطيني، باطلاق أربع قصص مصوّرة، ، نُظم، بالتعاون مع المتحف الفلسطيني.

وتهدف القصص التي يتضمن بعضها أنشطة تعليمية، إلى تطوير الرؤية لدى الأطفال والبالغين على حد سواء، إلى جانب التعريف والاحتفاء بالفنانين الفلسطينيين وإنجازاتهم العربية والعالمية.

وشارك في حفل الإطلاق كل من الفنانتين سامية حلبي، وفيرا تماري، والكاتبتين ابتسام بركات وهدى الشوا، بينما مُنعت الفنانة تمام الأكحل من دخول فلسطين للمشاركة.

وسبق حفل الإطلاق يوم موجّه للعائلة، حضره أكثر من 500 شخص معظمهم من الأطفال وأهاليهم، إضافة إلى عدد من الفنانين والمكتبيين من مختلف المحافظات.

وقالت تماري ان هذا المشروع مهم جداً، ولأول مرة أشهد تجربة شبيهة في فلسطين، حيث نلمس تفاعلاً مباشراً مع الفنانين لإنتاج قصص تركز على جزئية من حياتهم، تهدف إلى تعريف الأطفال بهم.

وقد تكون هذه المرة الأولى التي يسمع فيها الأطفال أسماءنا كفنانين.

وأشارت حلبي، على ورشة العمل التي أجرتها مع الأطفال خلال يوم العائلة انه من خلال القصة، ينظر الأطفال إلى الدنيا براحة، وعبر منظورهم الخاص، من دون أوامر وشروط. "وقد لفتني خلال الورشة أنّ الأطفال تمتعوا بحرية ليفعلوا ما يرغبون فيه، ولم يكن لديهم مانع من تجريب إنتاج عمل تجريدي". ونفذ المشروع بتمويل من منحة مشروع الفنون البصرية: نماء واستدامة الذي ينفذّه برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطّان.