السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من الابتسامة الأولى!

حفل توقيع رواية الطالب محمد مهنا في جامعة بيرزيت

2019-04-30 12:35:52 PM
من الابتسامة الأولى!
رواية من الابتسامة الأولى للطالب محمد مهنا

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

نظمت جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء، حفل توقيع رواية "من الإبتسامة الأولى"، للكاتب الطالب في كلية علم الحاسوب في جامعة بيرزيت محمد مهنا (19) عام، وذلك في قاعة الآداب.

"من الإبتسامة الأولى" رواية تحكي قصة كفاح شاب ومحاولاته العديدة للوصول إلى تلك الجميلة، وبدأت تلك القصة بابتسامة واحدة، وبدأت معها تلك المصاعب و التحولات.

ويقول مهنا لـ "الحدث"، إن هذه الرواية تعتبر البداية وسيرافقها فيما بعد جزء آخر، "وأتأمل بأن تنال إعجاب كل من يقرأها لأنها قصة حقيقية بكل تفاصيلها وأحداثها، وسأحاول في الجزء الثاني للرواية بأن يكون مدروسا بشكل أكبر وأعمق، لأن هذه البداية، وأتمنى من أي شخص تقع عيناه على الرواية ويقرأها بأن يوجه لي الملاحظات لكي أحسّن من كتاباتي في الأعمال القادمة".

وأشار مهنا، بأنه انتقل من مرحلة كتابة الشعر والخواطر، الى عالم الكتابة، " فعندما كنت أنشر أجزاء من الرواية على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت تنال إعجاب وإقبال المتابعين، وهذا التفاعل هو ما شجعني على إكمال الرواية بشكل أسرع".

وأضاف مهنا، بأنه قام كل من الأستاذ عبد الكريم أبو ظاهر، والأستاذ محمد علي أبو ظاهر، بمساعدته من ناحية التدقيق اللغوي، ولم يتلق أي تمويل ودعم مالي بشأن النشر، مؤكدا أنه وزع نسخا من الكتاب على معظم المكتبات في فلسطين.

وشارك في حفل التوقيع الذي أقيم بكلية الأداب في جامعة بيرزيت كل من الأستاذ محمد علي أبو ظاهر ومن الأردن، والكاتب عماد لدادوة الحائز على المركز الثالث في القصة القصير في الوطن العربي.