الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إدارة مصلحة السجون أعدت فرقاً خاصة للعبث بحياة الأسرى وممتلكاتهم

2019-05-02 09:52:04 AM
إدارة مصلحة السجون أعدت فرقاً خاصة للعبث بحياة الأسرى وممتلكاتهم
اقتحام القوات الخاصة الإسرائيلية لسجن النقب

 

 

الحدث الفلسطيني

طالب الأسير المحرر ومدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام بالضغط على الاحتلال لوقف سياسة التفتيش المستمرة والنقل والعبث بممتلكات الأسرى وعدم الالتزام بالاتفاق الذي تم إبرامه مع الأسرى في أعقاب الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون.

وقال إن إدارة السجون ومن يقف خلفها يمارسون سياسة غير قانونية فى معاملتهم مع الأسرى والمخالفة لمواد القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية التي تؤكد على "اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على ممتلكات الأسرى وحياتهم".

وأشار حمدونة  إلى استخدام قوات القمع المسماه "متسادا" التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية، واقتحامها المستمر لأقسام الأسرى وغرفهم كما حدث لمرتين في سجن عسقلان خلال 24 ساعة وسط الأسبوع، مبيناً أن إدارة مصلحة السجون قامت بتدريب وحدات خاصة وعلى رأسها "النحشون ومتسادا ودرور ومبتسعيم وكيتر ويماز" قامت بقتل أسرى بشكل مباشر فى المعتقلات والسجون كالشهيد الأسير الأشقر والسمودى والشوا وغيرهم، وحذر من انتهاكات إدارة مصلحة السجون بهذه الطريقة الوحشية.

وطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لحماية الأسرى من عمليات التصفية بعدد من الوسائل المباشرة وغير المباشرة " كالتعذيب الجسدى والنفسى، والقتل المباشر بالسلاح الحي،  والقتل غير المباشر بالاستهتار الطبى ووسائل أخرى".