الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يديعوت: جولة القتال الحالية كانت متوقعة

2019-05-05 09:53:55 AM
يديعوت: جولة القتال الحالية كانت متوقعة
مدفعية الاحتلال خلال استهداف غزة

 

الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه "وفقًا لجميع تقييمات كبار مسؤولي الأذرع الأمنية في إسرائيل، كانت الجولة الحالية مع حماس والجهاد الإسلامي متوقعة عشية مسابقة الأغنية الأوروبية وإحياء ذكرى الاستقلال.

وأشارت الصحيفة أن تأخر "إسرائيل" في الإيفاء ببعض الالتزامات دفع حركة حماس إلى العودة إلى البالونات الحارقة والإرباك الليلي واختارت الجهاد الإسلامي أن تعود إلى الصواريخ والعمليات على الحدود مع قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن الحدث الذي قلب الأمور ككل، هو إطلاق النار الذي نفذه قناص من الجهاد الإسلامي باتجاه سيارة قائد شعبة غزة في جيش الاحتلال والذي أدى لإصابة ضابط ومجندة في جيش الاحتلال.

وبيّنت أن استهداف الجيش لمواقع حماس واستشهاد عدد من عناصر القسام، ألغى فعليا التمايز في الموقف بين الجهاد وحماس، ودفع بحماس إلى مربع الجهاد والتصعيد، وهو ما كان يجب أن لا يحدث، بحسب الصحيفة.

وتابعت الصحيفة "تطالب حماس، كما ذُكر، مرارًا وتكرارًا بتحويل الأموال فورًا دون انتظار المبعوث القطري، ولكن حتى لو تم الترتيب لذلك فمن الذي يضمن بأن الجهاد الإسلامي سوف تبقى هادئة في الأيام الحساسة التي ابتليت بها إسرائيل في شهر مايو".