الخميس  04 آذار 2021
LOGO

نتنياهو: جددنا سياسة "تصفية الكبار" في غزة

2019-05-06 08:37:09 PM
نتنياهو: جددنا سياسة
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإٍسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أمر بإبقاء الدبابات والمدافع حول قطاع غزة، مشيرا إلى أن المعركة لم تنته، وأنه يجب على الجيش أن يستعد للمراحل المقبلة.

وكتب نتنياهو، على "تويتر" اليوم الاثنين: "جددنا في اليومين الأخيرين سياسة تصفية كبار الإرهابيين وقتلنا العشرات من مقاتلي حماس والجهاد الإسلامي وأسقطنا أبراج الإرهاب".

ولفت نتنياهو إلى أنه عقد مع قادة الجيش جلسة مشتركة لتقييم الوضع في مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، وقام بزيارة الجرحى في مستشفى سوروكا ببئر السبع".

وقال في تدوينة أخرى: "واضح بأن هذه ليست نهاية المعركة ولذا أوعزت بالاستعداد للمراحل القادمة وأوعزت أيضا بإبقاء الدبابات وقوات المدفعية حول قطاع غزة".

وتابع: "أود أن أشيد بسكان الجنوب على صمودهم وبقادة الجيش وبجنوده على عملهم الحازم".

وتوصلت أطراف دولية، في وقت متأخر من ليل أمس الأحد، لاتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بعد جولة من التصعيد منذ يوم الجمعة الماضية أسفرت عن استشهاد 28 فلسطينياً وإصابة نحو 60 جراء الغارات الإسرائيلية في أنحاء القطاع، فيما قُتل أربعة إسرائيليين بصواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقطت في عدة بلدات ومستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة.