الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف نحافظ على بشرتنا خلال الصيام؟

2019-05-07 11:09:14 AM
كيف نحافظ على بشرتنا خلال الصيام؟

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

يعد شهر رمضان الكريم فرصة جيدة لصحة أجسامنا إذا ما تعاملنا معه بطريقة واعية، وأدركنا أهمية ما يدخل إلى جسمنا من طعام وشراب، لأن الصوم ينقي الجسم من الشوائب والسموم، ولهذا إليكم أهم الطرق للحفاظ على بشرة جيدة خلال الصيام.

يتطلب الصوم في فصل الصيف أن نكون أكثر حرصا على تناول كميات جيدة من الماء والسوائل لحماية البشرة من الجفاف، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الأملاح بسبب صعوبة التخلص منها دون كميات إضافية من الماء.

ولكي نحافظ على بشرتنا خلال شهر رمضان يجب علينا أن نحرص على شرب 2 لتر من الماء على الأقل ما بين الإفطار والسحور، والتقليل من تناول المأكولات الحارة والدسمة، ومن الضروري أن لا نكتفي بوجبة واحد خلال النهار لأن هذه العادة غالبا ما تسبب الشحوب للبشرة، إضافة إلى الابتعاد عن التدخين بكافة أنواعه لأنه يغلق مسام البشرة ويتسبب في جفافها ويجعلها تبدو شاحبة.

ومن المهم جدا أن نعرف ماهي طبيعة بشرتنا لكي يسهل علينا التعامل معها، فإذا كانت البشرة جافة يجب ترطيبها بشكل مستمر، والمحافظة على استخدام الغسول لإزالة الأوساخ والدهون المتراكمة على البشرة، وكذلك يمكن استخدام سيروم غني بفيتامين "ج"، والكريمات التي تغذي وتجدد خلايا البشرة.

ومن أهم النصائح للحفاظ على البشرة:

  1. القيام بتنظيف وتقشير وترطيب البشرة بشكل دائم.

  2. تناول كميات كافية من الماء بعد الإفطار.

  3. تناول الغذاء الصحي الذي يبقي البشرة نضرة.

  4. عدم الجلوس لساعات طويلة، والقيام بالحركة بشكل دائم وذلك لتجنب تكوين السيلوليت في الجسم.

  5. النوم بشكل لعدد كاف من الساعات.