الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مزاعم إسرائيلية ببناء حزب الله مراكز تدريب على الحدود

2019-05-28 09:52:46 AM
مزاعم إسرائيلية ببناء حزب الله مراكز تدريب على الحدود
حدود سوريا

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت تقارير إسرائيلية، إن المجموعات الموالية لإيران في سوريا ـ من ضمنها حزب الله، قامت ببناء مركزي تدريب في جنوب سوريا، رغم الرفض الإسرائيلي والأردني والتأكيدات الروسية على وجود القوات الإيرانية والموالية لها على بعد 85 كم من الحدود الإسرائيلية.

وأشارت التقارير التي استندت إلى مصادر سورية، أن القاعدة الأولى تقع جنوب قاعدة سلاح الجو السورية في المنطقة الشمالية الشرقية من محافظة السويداء، فيما تقع القاعدة الثانية شمال شرق مدينة حوش حماد، والتي تقع في مناطق الضواحي بين منطقتي درعا والسويداء، حيث توجد أيضًا مرافق لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله.

ووفقا للتقارير، تمكن حزب الله حتى الآن من تجنيد ما لا يقل عن 609 مقاتلين جدد من مناطق درعا والسويداء والقنيطرة الذين فضلوا الانضمام إلى الحزب بدلاً من الانضمام إلى الجيش السوري، زاعمة أن الحزب يدفع رواتب أعلى بكثير من الرواتب التي يدفعها الجيش السوري.

وأضافت التقارير أن "فيلق المدرعات السوري، بقيادة اللواء ماهر الأسد، يشارك في أنشطة حزب الله الرامية إلى ترسيخ وجوده في جنوب سوريا".

وزعمت التقارير أن "الفرقة الرابعة، التي يقودها ماهر الأسد، منحت ولاءها لإيران. ووفقًا لمصادر في جنوب سوريا، طلب الضابط الكبير في مخابرات الفرقة الرابعة، المقدم محمد مسول، من ضابط كبير في حزب الله إرسال 85 جنديًا من الوحدات المختلفة، للتدريب  في المراكز الجديدة في جنوب سوريا".