الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فتح باب الترشح لجائزة ياسر عرفات للإنجاز

2019-05-29 11:48:39 AM
فتح باب الترشح لجائزة ياسر عرفات للإنجاز
جامعة بيرزيت تفوز بجائزة ياسر عرفات للإنجاز 2018

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

أعلنت مؤسسة ياسر عرفات عن فتح باب الترشح لجائزة "ياسر عرفات للإنجاز" السنوية للعام 2019، والتي بدأت من تاريخ 1/5/2019 حتى 30/7/2019.

وفي لقاء مع "الحدث"، قال مسؤول الإعلام في مؤسسة ياسر عرفات فارس صقر، إن الجائزة هي عبارة عن مجسم رمزي مطبوع عليه شعار مؤسسة ياسر عرفات، وبالإضافة إلى مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، وتمنح في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة في ذكرى استشهاد الرئيس المؤسس بقصر رام الله الثقافي.

وأشار صقر، أن الجائزة تهدف إلى تشجيع العمل الجاد والمميز وتقدير الإنجازات الحقيقية التي تصب في مصلحة العمل الوطني الفلسطيني، وتمنح الجائزة بناء على عمل موثق أو أعمال موثقة.

وأوضح صقر، أن من شروط المسابقة، أن يكون المرشح فلسطينيا حيا يرزق، ولا يجوز لأي شخص بأن يرشح نفسه بنفسه لنيل الجائزة، وكذلك يجوز أن تكون الجهة المرشحة فلسطينية أو عربية، ويشترط في العمل المرشح بأن يكون قد أحدث فارقا إيجابيا في مجال معين كالعمل الوطني أو الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي/ الأكاديمي، بما ينعكس على الصالح العام لتقدم المجتمع وازدهاره، وأيضا أن يكون العمل قد تم في سياق فلسطيني أو أن يكون قد برز كعمل له مردود على الواقع الفلسطيني.

وبحسب صقر، فإن الإعلان عن الفائز يكون من قبل رئيس لجنة الجائزة، في احتفال سيقام في قصر رام الله الثقافي في ذكرى إحياء رحيل القائد ياسر عرفات، بحضور أعضاء اللجنة، ويسبق الإعلان عن الفائز بأسبوعين على الأقل الإعلان من قبل اللجنة عن  القائمة المختصرة للمرشحين المتبارين الذين سيتم اختيار الفائز من بينهم.

وأشار صقر، بأن الجائزة تمنحها المؤسسة منذ عام 2007 إحياء لذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.

يشار، أن الجائزة تمنح سنويا لفرد او مؤسسة أو فريق عمل، تقديرا لما أنجزه في مجالات العمل الوطني أو الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي/ الأكاديمي، وكانت قد منحت العام الماضي لجامعة بيرزيت في المجال العلمي.