الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفعاليات الثقافية

2019-06-11 09:14:33 AM
الفعاليات الثقافية
مسرح عشتار

 

الحدث - إسراء أبو عيشة

سيفتتح المعهد الفرنسي في رام الله، معرضه الذي سيعرض أعمال 8 فنانين فلسطينيين من الشباب، بدءا من يوم الثلاثاء 21 أيار/ مايو الماضي، وحتى اليوم  11 حزيران ، من الساعة 7 حتى الساعة 9 مساءً في جاليري المركز الثقافي الألماني الفرنسي.

وستنظم مؤسسة عبد المُحسن القطّان عرضا شعريا وموسيقيا بعنوان "دعوة لحضور نكتة في سيرك"، للشاعرة أسماء عزايزة والفنانة هيا زعاترة، وذلك يوم الخميس 20 حزيران/ يونيو الساعة 8 مساءً في مبنى المؤسسة في الطيرة.

وستقوم مؤسسة عبد المُحسن القطّان بعرض الفيلمين القصيرين "أأنا أقدم من المتحف؟" من إخراج نور أبو عرفة، وفيلم "صائر غائب" من إخراج راما مرعي، وذلك يوم السبت 22 حزيران/ يونيو، في مبنى المؤسسة في الطيرة، رام الله عند الساعة 6 مساءً.

وتنظم مؤسسة عبد المحسن القطان، عرضا موسيقيا بعنوان "قصتنا" للفنان حبيب شحادة حنا، وذلك يوم الإثنين 24 حزيران/ يونيو الساعة 9:00 مساءً، في المؤسسة في حي الطيرة برام الله.

وستنظم بلدية رام الله، "مهرجان الفضاءات العامة" وين ع رام الله، في الفترة الواقعة ما بين 19 وحتى 24 حزيران 2019، من الساعة 9 إلى 11 مساءً، ويستهدف المهرجان الفنانين الفلسطينين أينما تواجدوا داخل فلسطين التاريخية وخارجها في المنافي والمهاجر، كما يستهدف الإنتاجات المشتركة بين فرق فلسطينية وفرق عربية أو أجنبية، ويستهدف فرقا من مدن التوأمة أيضا.

سيقوم مركز الفن الشعبي بافتتاح مهرجان فلسطين الدولي في رام الله، وذلك يوم الخميس 27 حزيران/ يونيو الساعة 8:00 مساءً، في حديقة الاستقلال، وسيقدم عرضا جديدا مشتركا بين فرقة طرباند من السويد وأوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى.