الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

مفيد الحساينة: مشاورات مكثفة لحل كافة "أزمات غزة"

2014-06-24 00:00:00
مفيد الحساينة: مشاورات مكثفة لحل كافة
صورة ارشيفية
 
 
 
مفيد الحساينة: مشاورات مكثفة لحل كافة "أزمات غزة"
 
الحدث- غزة (5:30)
 
قال مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان، في حكومة التوافق الفلسطينية، إن شحنات من الأدوية ستصل غزة اليوم وبشكل عاجل، لحل أزمة نقص الدواء والمستلزمات الطبية التي تعاني منها مستشفيات القطاع.

وقال الحساينة في تصريحات صحفية إن مشاورات مكثفة تجريها حكومة التوافق، لحل كافة أزمات قطاع غزة العالقة وفي مقدمتها أزمة الكهرباء، وأزمة الأدوية ورواتب موظفي حكومة حماس السابقة. وتابع:" رئيس الوزراء رامي الحمدلله أصدر تعليماته لوزارة الصحة بتحويل شحنات من الأدوية للقطاع بشكل عاجل".
 
وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم أن تفاقم الأوضاع الصحية في قطاع غزة، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية تسبب بوقف العمليات الجراحية "غير الطارئة".
 
وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في بيانٍ صحفي تلقت الحدث نسخةً عنه إنّ مستشفيات قطاع غزة تعمل بالحد الأدنى لتأمين الخدمات الصحيّة الأساسية.

وأضاف أن ما يزيد عن 30% من الأدوية الأساسية جراء نفاد 122 صنفاً منها، وأن ما يزيد عن 91 صنفاً مهددة بالنفاد خلال الأسابيع المقبلة.

وفي سياقٍ آخر، أكد الحساينة إنّ حكومة التوافق ستعمل على حل كافة أزمات قطاع غزة، ولن تتخلى عن مهامها ودروها الرئيسي في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف:" نعمل جاهدين على حل أزمة الكهرباء، وعدم دخول القطاع في كارثة إنسانية".