السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجدلاني: ندعم توحيد لغة الإشارة لتكون لغة واحدة معتمدة

2019-09-19 02:48:30 PM
مجدلاني: ندعم توحيد لغة الإشارة لتكون لغة واحدة معتمدة
وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني

 

  الحدث المحلي 

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني دعم الوزارة لتوحيد لغة الإشارة، لتكون لغة واحدة معتمدة من قبل الوزارة، إضافة لأهمية العمل على توفير مترجمي لغة اشارة معتمدين في المرافق العامة لتسهيل تواصل هذه الفئة من أجل توفير احتياجاتها.

وجدد مجدلاني خلال لقائه الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، واتحاد الصم الفلسطيني، اليوم الخميس، التزام الوزارة والحكومة بتوفير فرص عمل تتناسب وقانون الأشخاص ذوي الاعاقة الذي يلزم بتوظيف ما نسبته 5%.

وشدد على تطوير العمل بصندوق الاقراض الخاص بالأشخاص ذوي الاعاقة لضمان استفادة وتمكين أكبر عدد منهم، مشيرا إلى أن دولة فلسطين يجب ألا تغيب عن أي محفل دولي، معلقا عن انضمام الاتحاد العام للصم لعضوية الاتحاد الدولي.

وقال مجدلاني إن الوزارة ملتزمة بتعزيز العلاقة والتنسيق المشترك مع الاتحادين، وأن تكون الشراكة حقيقية في العمل على برامج مشتركة تخدم فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، ومنها تقديم الخدمات الضرورية اللازمة للأشخاص ذوي الاعاقة والمتمثلة في الأجهزة المساندة والأطراف الصناعية، والبدء بشراء الخدمة بعد أن يتم اعادة تنظيم أسس العمل لشراء الخدمات مع المؤسسات الشريكة والمختصة بخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة.